“عايزين زيه”.. تعليق مثير من مسؤول بالأزهر الشريف حول قرار وقف مطربي المهرجانات

فجر الدكتور محمد إبراهيم أستاذ الحديث بجامعة الأزهر خلال الساعات القليلة الماضية مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في التعليق على القرار الصادر من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية حول إيقاف بعض مطربي المهرجانات عن الغناء بسبب عدم إمتلاكهم على رخص مزاولة المهنة التي تُقدمها النقابة وهو ما أحدث ضجة كبيرة في الأوساط المصرية على مستوى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

أستاذ حديث بجامعة الأزهر يعلق على إيقاف مطربي المهرجانات

وقال الدكتور محمد إبراهيم في بث مباشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن قرار نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر بإيقاف مطربي المهرجانات عن الغناء يعد من القرارات الصائبة خاصةً أننا أصبحنا نعيش في زمن العبث ومثل هذه القرارات يعيد للشعب المصرية هويته الغنائية الصحيحة.

وأضاف :” مثل هذه القرارات الصادرة من نقابة المهن الموسيقية نحتاج إليها من أجل وقف قراء القرآن الكريم المتلاعبين بالأحكام بالإضافة إلى علماء الدين المتلاعبين بشرائع الإسلام أيمهما أولى بذلك الدين أم الفن ؟ وطلب من الأشخاص الرد على تساؤله.

وأثارت تلك التصريحات حالة من الجدل حول مواقع التواصل الإجتماعي حيث وجد البعض أن التشبية مناسب ويجب وقف كل من يتلاعب بالأحكام والشرائع المختلفة وتوظيفها لما يخدم حاجاته فيما إعترض البعض مؤكدًا أنه لا يمكن إستخدام مثل هذه التشبيهات خاصةً أن القرار صادر للأغاني.