الأرصاد تحدد “3 ساعات” ممنوع فيهم النزول للطرق الزراعية والصحراوية

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، خريطة الأرصاد الجوية وحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، على جميع الأنحاء، وتوقع سقوط شبورة مائية كثيفة تعوق عملية الرؤية على الطرق السريعة خلال الفترة الصباحية بداية من اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 في مصر.

نصيحة عاجلة من الأرصاد إلى المواطنين للحفاظ على حياتهم

ودعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة منع النزول إلى الطرق السريعة أو الصحراوية، والقريبة من المسطحات المائية والخضراء،بداية من الساعة الخامسة فجرًا حتى الساعة الثامنة صباحًا، جراء كثافة الشبورة المائية.

الأرصاد تحدد "3 ساعات" ممنوع فيهم النزول للطرق الزراعية والصحراوية
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر في مصر

موعد انتهاء التقلبات الجوية خلال الفترة الجارية

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر جديدة” تقدير الإعلامية إنجي أنور، توقع محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن تنتهي فترة التقلبات الجوية الحادة في مختلف المحافظات بداية من اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، ماعدا الشبورة المائية الكثيفة، ودعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق، منعًا للتعرض إلى الحوادث المروية، وحفاظًا على صحتهم خلال الصباح الباكر.

الأرصاد تعلق على سقوط أمطار بلا توقف في الإسكندرية

وعلق محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن هطول الأمطار بغزارة على الإسكندرية قائلًا إن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار غزيرة بداية من الجمعة حتى الآن بل توقف، تسببت في زيادة كمية المياه المتواجدة في الشوارع، ولفت محمود شاهين، إلى أن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار متوسطة اليوم، لكنها استمرت حتى بعد الظهر.

واستكمل مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوي تحرك ناحية الشرق، لتتساقط أمطار متوسطة الشدة على بورسعيد، ثم تحرك المنخفض الآن إلى شمال ووسط سيناء.

الأرصاد تحدد "3 ساعات" ممنوع فيهم النزول للطرق الزراعية والصحراوية
حالة الطقس في مصر اليوم