عاجل .. وزارة التضامن توضح الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في برنامج تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم عن بدء صرف المساعدات النقدية للفئات المستفيدة من برنامج الدعم للمواطنين المستحقين تكافل وكرامة، وهو مبلغ نقدي يتم صرفه شهرياً للأسر المستفيدة من البرنامج والمستحقة، بحسب الشروط المعلنة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، على أن أهم شرط هو ألا يكون المسن أو الزوجة أو الزوج غير قادر على العمل في أي جهة حكومية أو خاصة أو أن يكون له مصدر عيش أو أن يتقاضى مبالغ من المعاش التأميني أو أي مساعدة ضمانية أخرى.

الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في برنامج تكافل وكرامة

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي أن من تتوافر لديهم الشروط المعلنة الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة يحق لهم التقديم، على أن يكون لدى الأسرة الراغبة في التقديم لديها أبناء مقيدين بمراحل التعليم المختلفة من حديثي الولادة إلى عمر الثامنة عشر، على أن يتم تقديم المستندات التالية لكي تتمكن الأسرة من صرف معاش تكافل وكرامة وهي:

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
  1. صورة من بطاقة الرقم القومي صالحة وارية وغير منتهية.
  2. تقديم صور من شهادات ميلاد الأبناء إلكترونية.
  3. إرفاق صورة من الحالة الاجتماعية وهي إما وثيقة الزواج أو الهجر أو الطلاق أو الوفاة.
  4. إيصال مرافق حديث عن استهلاك الكهرباء.
  5. مستند موثق من القوميسيون الطبي موضح به درجة الإعاقة ونبتها التي تبدأ من 50″؟
  6. للأفراد المسنين فوق عمر 65 أو من أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز تقديم ما يثبت بعدم القدرة على العمل.
  7. الأيتام الذين لا يجدون من يرعاهم من الأب أو الأم أو أي أقارب من الدرجة الثانية وعليهم تقديم المستندات الدالة على عدم توافر من يقدم لهم الرعاية.
  8. يجب ألا يكون لدى المتقدم لبرنامج تكافل وكرامة أملاك مثل أمتلاك أرض زراعية تبدأ من مساحو نصف فدان فأكثر، أو ملكية أي عقار باستثناء محل السكن أو محل تجاري أو امتلاك لرؤوس المواشي أو يعمل بالقطاع الحكومي أو الخاص ولديه اشتراك تأميني أو بدون اشتراك ودخله الشهري يعادل ألف وستمائة جنيه للأسرة الواحدة التي يتكون عدد أفرادها من أربعة أشخاص.