قرار عاجل من وزارة السياحة بشأن تذاكر الأماكن السياحية في مصر

أكد مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي الدكتور خالد شريف حرص الدولة على تحقيق التحول الرقمي وذلك على كافة الأصعدة وبالتحديد في قطاع السياحة والآثار حيث تم الكشف عن وجود خطة خاصة بالترويج لكافة المتاحف الموجودة في مصر بصورة إلكترونية مع إتاحة التذاكر أونلاين.

خطف ترويج  المتاحف المصرية بواسطة وزارة السياحة

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الدكتور خالد شريف أكد عن توفير خدمة الإنترنت المجاني في المواقع السياسية بالإضافة إلى أن الإجتماع الذي أقيم وحضره السادة أعضاء لجنة السياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ تم التاكيد خلاله إن الوزارة تسير بالخطى الثابتة نحو تحقيق التحول الرقمي داخل كافة الأماكن السياحية المصرية.

وأكد أيضًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطة التي تم وضعها من أجل الترويج للسياحة والآثار المصرية وذلك على مستوى العالم كما يتم العمل خلال الوقت القادم على إطلاق عدد من المصنات الإلكترونية لعدد من المتاحف أبرزها متحف الحضارة بالإضافة إلى المتحف المصري بالتحرير”.

وفي رد على الإقتراح الذي تم التقدم به فيما يخص رغبة النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والأثار والسياحة في مجلس الشيوخ فيما يخص إنشاء تطبيق إلكتروني يتضمن كافة المعلومات السياحية عن مصر للترويج إلى السياحة المصرية أكد الدكتور خالد شريف أن هناك خطة إستراتيجية بالفعل يتم العمل عليها تشمل 34 مشروع للتحول الرقمي.

وأنهى أن البلاد شهدت خلال الفترة الماضية زيادة كبيرة في أعداد السائحين الذين قدموا من أجل مشاهدة المعالم السياحية المختلفة.