عاجل| الطقس .. أخبار الطقس في مصر اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021

لقد أتى فصل الشتاء بالفعل وحذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر المواطنين من ضرورة أخذ جميع احتياطاتهم بسبب حالة الطقس السيئة التي سنشهدها في الأيام القادمة فالطقس في مصر الآن يشهد حالة شديدة من التقلبات الجوية وبعد ما حدث في محافظة أسوان في الأيام الماضية والطقس السيء الذي أدى بوفاة عدد من المواطنين وإصابة آخرين يجب علينا الاهتمام بكل تعليمات الهيئة وسنوضح في مقالنا اليوم حالة الطقس التي ستشهدها مصر هذه الفترة.

أخبار الطقس في مصر اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021

شهد الطقس حالة من التقلبات الشديدة وخاصة في الأيام الماضية حيث سقطت أمطار شديدة على بعض المحافظات المصرية أمس السبت بالإضافة إلى حدوث برق ورعد شديد في المساء.
امتلأت الشوارع بالمياه مما أدى إلى دفع سيارات جر المياه للعمل في شوارع المحافظات المصرية كما أنه تم إعلان حالة الطوارئ لفترة معينة.
بالإضافة إلى إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية عن إجازة رسمية للطلاب والمعلمين اليوم الأحد بسبب موجة الطقس السيء.

حالة الطقس في بعض المحافظات المصرية

  • شهدت محافظة الإسكندرية حالة من الطقس السيء جدًا نظرًا لأنها محافظة من المحافظات الساحلية حيث انخفضت درجات الحرارة وسقوط أمطار شديدة رعدية مما دفع الدكتور محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع حالة الطوارئ القصوى وتعطيل المدارس يوم أمس السبت.
  • وبالنسبة لمحافظة شمال سيناء شهدت موجة من الأمطار والطقس السيء والذي لا تزال آثار الأمطار موجودة حتى الآن في الشوارع حتى بعد جرّها بسيارات الجر.
  • وفي محافظة كفر الشيخ شهدت حالة طقس سيء أيضًا وأمطار رعدية شديدة في عدد كبير من المدن وخاصة المناطق المطلة على البحر المتوسط كما أعلن المحافظ على رفع حالة الطوارئ في البلاد.
  • تأثرت دمياط أيضًا بالطقس السيء حيث شهدت أمطار غزيرة في صباح السبت الماضي مما أثر على حركة الصيد أما حركة الملاحة لم تتأثر كثيرًا بسقوط الأمطار.
  • والحال نفسه أيضًا في محافظة الغربية حيث رفع محافظ الغربية حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة الطقس السيء.