عاجل تعطيل الدراسة غدا في هذه المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

ستواجه البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة ظروفا جوية غير مستقرة تكون ذروتها يوم الأحد حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في معظم أنحاء الجمهورية وستنخفض درجات الحرارة بشكل حاد وتمتد إلى القاهرة الكبرى وأعلنت سبع مقاطعات تعليق الدراسة غدا الأحد مع انخفاض درجة حرارة البلاد في الساعات القليلة المقبلة حث مكتب الأرصاد الجوية المواطنين على ارتداء ملابس شتوية في الأيام القليلة المقبلة والتي تتزامن مع الظروف الجوية غير المستقرة في البلاد

المحافظات التي قامت بتعطيل الدراسة غدا الأحد حتى الآن هي محافظات كفر الشيخ الإسكندرية دمياط مطروح المنوفية القليوبية البحيرة.

كما دعا مكتب الأرصاد المواطنين إلى الاهتمام الشديد بتقرير الطقس الصادر عن مكتب الأرصاد لتحديد مواقع وفرص هطول الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة وحث السائقين على توخي الحذر عند القيادة بسبب هطول الأمطار الغزيرة ومن المتوقع أن تتعرض جمهورية البلاد بأكملها للهجوم في الساعات القليلة القادمة.

وقال خبراء الأرصاد إن موجات الرمال والتراب لن تستمر خلال الساعات القليلة المقبلة لكن هطول الأمطار سينخفض ويواصلون القول:  ستتأثر بعض مناطق شبه جزيرة سيناء بالأمطار وبسبب الطبيعة الجغرافية للمنطقة ، سوف تتسبب في هطول أمطار خفيفة لا تنزل إلى الشوارع إلا عند الضرورة.

وأكدت إيمان شاكر أن أكثر المحافظات التي شهدت هطول الأمطار هي مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ، وتابعت: لكن الوضع مستقر ولا توجد تقارير عن أي مشاكل. وأضافت إيمان شاكر أنه خلال الاتصال الهاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى على أحد البرامج  المقدمة عبر احدي القنوات المصرية خلال الساعتين القادمتين ستمطر مرة أخرى في القاهرة الكبرى وسيكون هناك اختلاف. وتابعت: “المطر متوسط ​​إلى صغير ولا خطر”.