عاجل| تعطيل الدراسة غدًا في هذه المحافظة لسوء الاحوال الجوية حفاظًا على سلامة الطلاب

بالرغم من حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام الطلاب داخل الفصول التعليم للعام الحالي إلا أن موجات الطقس السئ وقفت حائلًا امام هذه القرارات والتي أدت إلى اضطرار محافظ الإسكندرية إعطاء بعض التعليمات والاوامر بإغلاق كافة مدارس المحافظة وهذا مع تزايد حدة الأمطار والخوف من حدوث سيول أو غيرها من المخاطر في إطار حرص المحافظة على حفظ أرواح الطلاب والمعلمين وجاء هذا الخبر وفق البيانات التي أعلنت بشكل مؤخر من قبل اللواء محمد الشريف. 

تعطيل الدراسة غدًا داخل محافظة الإسكندرية 

قام محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بالإعلان رسميًا عن إغلاق جميع مدارس المحافظة بمختلف مراحلها التعليمية والتي تتمثل في كل من المدارس الازهرية والحكومية والمدارس الخاصة لكل من الطلاب والمعلمين. 

  • حيث تم الإعلان عن هذا القرار في الساعات القليلة الماضية نتيجة تعرض محافظة الإسكندرية باضطرابات في حالة الطقس مع استمرار هيئة الأرصاد الجوية بتحذير المواطنين من احتمالية تزايد حدة الأوضاع خلال الأوقات القادمة. 
  • كما تستمر الأمطار الرعدية في مختلف مناطق المحافظة الأمر الذي أدى لإغلاق هذه المدارس والمديريات باستثناء القيادات داخل المحافظة والنوبتجيات وأطقم العمل التي قد تحتاجها المحافظة في إطار استعدادها لهذا الطقس. 

استعدادات محافظة الإسكندرية لموجة الطقس القادمة 

مع استمرار الطقس من هطول الأمطار واحتمالية تسارع شدة الرياح خلال الساعات القادمة قام المحافظ بوضع عدة. توجيهات استعداداً لأي مخاطر محتملة تضمنت الاتي

  • توجيه المراكز الصحية من خلال جعلها تقوم بتزويد مختلف الطرقات ببعض العربات التي تقوم بشفط المياه وكشط الطرق منها بشكل دوري. 
  • كما تم العمل على تفريغ البارات استعداداً لهذه المياه وتوزيع عربات الطوارئ في كل من منطقة الإبراهيمية و نفق المندرة ومحرم بيك وكليوباترا. 
  • وفرت الجهات المختصة داخل مرور الإسكندرية العديد من أجهزة الونش والتي تعمل على رفع السيارات وسحبها من داخل المحاور الرئيسية في حالة تعطلها عن العمل. 
  • تم العمل على ربط غرفة النجدة والعمليات داخل إدارة المرور مع استعدادها لأي بلاغات أو شكاوى يتم تقديمها بسبب غلق الطرق او زيادة تراكم المياه بداخلها.