إعلان حالة الطوارئ.. تحرك عاجل في 12 حي لمواجهة التقلبات الجوية في حالة الطقس

تستعد محافظة القاهرة لاستقبال سقوط أمطار غزيرة على مختلف الأنحاء، بعد التحذير الأخير من هيئة الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية الحادة يومي السبت والأحد، ودعت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت العديد من رؤساء الأحياء والتي يبلغ عددهم 12 حيًا، برفع حالة الطوارئ والوقوف على أهبة الاستعداد لاتخاذ كل ما يلزم من مواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار.

وأوضحت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن الأمر يأتي في إطار التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية، وتوقع سقوط أمطار تصل إلى حد سيول على عدد من المناطق خلال الثلاثة أيام المقبلة.

تعليمات محافظة القاهرة إلى رؤساء الأحياء

وطالبت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني في الشوارع خلال هذه الفترة، مع ضرورة الحرص على متابعة أعمال نظافة الشوارع، إضافة إلى تمركز الشفاطات، والدفع بسيارات رفع مياه الأمطار، وتجهيز الطلمبات، في منازل الكباري والأنفاق، والتواجد في المحاور المرورية لمنع توقف حالة المرور.

حل شكاوى الأمطار

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على ضرورة استقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع المنطقة الجنوبية أولًا بأول.

إعلان حالة الطوارئ.. تحرك عاجل في 12 حي لمواجهة التقلبات الجوية في حالة الطقس
القاهرة تستعد لسقوط امطار

تطهير مخرات ومجرى السيول

كما شددت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت على ضرورة متابعة أعمال تطهير مخرات السيول، من أجل تسهيل تصريف مياه الأمطار المتراكمة، إضافة إلى مراجعة تطهير بالوعات الصرف الصحي، وتهيئتها، وتطهيرها بشكل دائم حتى تكون جاهزة للعمل وقت سقوط الأمطار.

ودعت إلى ضرورة مراجعة صلاحية المعدات الفنية والعمل على صيانتها، لمنع وقوع أزمات حين سحب تراكم مياه الأمطار، مع ضرورة مراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها جيدًا على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء، للحفاظ على حياة المواطنين.

نصائح التعامل مع الأمطار

ودعت نائب المحافظ مواطني المنطقة الجنوبية المواطنين إلى الحفاظ على سلامتهم، وعدم النزول من المنزل إلًا للضرورة مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والابتعاد عن أى أشجار أو لافتات إعلانات أو أعمدة الإنارة.