البسوا تقيل جداً.. أمطار رعدية ورياح نشطة على المحافظات والأرصاد تحذر من سوء حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تكاثر السحب الرعدية على السواحل الشمالية، وشمال الدلتا على عدد من المحافظات من بينها كل من السلوم، ومطروح، والعلمين، وسيدى عبد الرحمن، والإسكندرية، ودمياط، وبورسعيد، والبحيرة وكفر الشيخ، على أن يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة ونشاط للرياح على أن تساقط حبات البرد على بعض المناطق.

تقدم عاجل للسحب الرعدية

وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك قالت الهيئة العامة للأرصاد، إن هناك تقدم واضح للسحب الرعدية تؤثر على مناطق من الوجه البحري، والدلتا، بأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

أمطار رعدية
أمطار رعدية

حالة الطقس في مصر

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع عدم استقرار في حالة الطقس مع انخفاض محسوس في درجة الحرارة بقيم تتراوح من ٤:٣ درجة على عدة مناطق منها شمال البلاد، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، على أن يزداد انخفاض درجات الحرارة على خلال ساعات الليل وفى الصباح الباكر ليسود طقس مائل للبرودة ليلا.

الأرصاد تنصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية وخاصة فى  ساعات الليل وفي الصباح الباكر مع توخي الحذر خلال القيادة على الطرق أثناء سقوط المطر.

حالة الطقس الأحد 21 نوفمبر

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة الأحد 21 نوفمبر، على أن تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، على كل من مطروح والإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ ودمياط، وبورسعيد والعريش، قد تكون مصحوبة بحبات من البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من خليج السويس، وسيناء ورأس غارب، والزعفرانة، على فترات متقطعة.

 

البسوا تقيل جداً.. أمطار رعدية ورياح نشطة على المحافظات والأرصاد تحذر من سوء حالة الطقس