تقلبات حادة وعودة الصقيع.. تراجع الحرارة في هذا التوقيت وتحذير هام من 48 ساعة القادمة

تنخفض درجات الحرارة في مصر، بمقدار من 3 إلى 4 درجات بداية من اليوم السبت على مختلف الأنحاء، حسب التصريحات الصادرة عن الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وتوقع شاهين أن تسجل القاهرة ما بين 22 و24 درجة نهارا و14 و15 درجة ليلا.

حالة الطقس يومي السبت والأحد

وتوقع الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسود حالة من عدم الاستقرار في الطقس يومي السبت والأحد، على أن يصاحبها سقوط للأمطار، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأمطار المتوسطة تمتد إلى باقي محافظات الوجه البحري على أن تصل إلى القاهرة ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد من خفيفة إلى متوسطة.

الارصاد الجوية تحذر المواطنين من تقلبات الطقس
الارصاد الجوية تحذر المواطنين من تقلبات الطقس

نصيحة عاجلة من الأرصاد إلى المواطنين بشأن الطقس السيئ

وعلى جانب آخر، أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار تكون متفاوتة الشد من السواحل الشمالية والدلتا، لافتة إلى أن الحالة يصاحبها نشاط للرياح وتراجع في درجات الحرارة ، ونصحت الدكتورة إيمان شاكر المواطنين بضرورة توخي الحذر، ومنع الوقوف أسفل اللوحات المعدنية أو أسفل المباني الآيلة للسقوط أو تحت الأشجار، خلال هذه الفترة للحفاظ على حياة المواطنين.

ودعت مدير مركز الاستشعار عن بعد، المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة بداية من السبت المقبل، جراء انخفاض درجات الحرارة وزياد الإحساس بالبرودة، نتيجة وجود نشاط للرياح وغياب أشعة الشمس.

وأوضحت أن المعلومات المتداولة بشأن أن الشتاء المقبل هو أصعب شتاء في التاريخ لا أساس لها من الصحة، ولا تمت للواقع بصلة قائلة أن الشتاء يكون عاديًا، ولا أزمة فيه، ويشهد حالة من عدم الاستقرار في الأمطار.

تقلبات حادة وعودة الصقيع.. تراجع الحرارة في هذا التوقيت وتحذير هام من 48 ساعة القادمة