القوى العاملة تزف بشرى سارة بشأن موعد عودة العمالة المصرية لليبيا.. تفاصيل

أعلن وزير القوى العاملة، الدكتور “محمد سعفان” عن انتظار ليبيا وتعطشها لقدوم العمالة المصرية والبدء في العمل، مضيفًا أنه من المقرر أن يبدأ نقل العمالة المصرية قبل حلول نهاية هذا العام، وكان هذا خلال التصريحات التي كشف عنها وزير القوى العاملة أثناء حضوره لبرنامج “كلمة السر” الذي يتم تقديمه من قبل الإعلامي “خالد ميري”، وينقل عبر القناة التلفزيونية “صدى البلد” كما سنقوم بالكشف لكم.

موعد عودة العمالة المصرية لليبيا

أكد وزير القوى العاملة، الدكتور “محمد سعفان”، أن عودة القوى العاملة المصرية لليبيا للعمل ضمن البرنامج المعلن من الوزارة في وقت سابق، سيكون قبل نهاية العام الجاري، وأكد الوزير خلال تصريحاته على توقي ليبيا لاستقبال العمالة المصرية، المقرر نقلها لتنفيذ عدد من المشروعات بهدف إعادة إعمار الدولة مرة أخرى.

وفيما يتعلق بضوابط اختيار العمالة المصرية، فقد أكد الوزير خلال تصريحاته التلفزيونية، أن العمالة التي سيتم اختيارها، يجب أن تكون على قدر عالي من الكفاءة، فلن تقوم الوزارة باختيار العامل ونقله لليبيا إلا إذا كان على قدر عالي من الكفاءة والقدرة على تنفيذ ما سيطلب منه.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=1_6tbKrkQ4Y&feature=emb_logo

وبالنسبة لعودة العمالة المصرية للعراق، فقد أوضح سعفان أن تلك الخطوة ستكون تالية لخطوة نقل العمالة لليبيا، بحيث ستتجه لها الوزارة مباشرة بعد التأكد من نجاح تجربة ليبيا الحالية أولًا، وأكد الوزير خلال تصريحاته كذلك، على المتابعة المستمرة لكل ما يتم نشره من أنباء تتعلق بالعمالة المصرية.

وأي شائعة لها علاقة ستتصدى الوزارة لها بشكل فوري، كما تحرص الوزارة بشكل مستمر على توضيح الحقائق، ويجب على جميع المواطنين بالدولة، الامتناع عن نقل الشائعات والتأكد من صحتها قبل تداولها على نطاق واسع، من خلال التواصل مع الجهات المسؤولة بالدولة.