انفراد بالمحافظات التي تم تعطيل الدراسة بها لسوء الأحوال الجوية وحقيقة تعطيلها على مستوى الجمهورية

تناقل رواد السوشيال ميديا أخباراً عن إصدار أوامر لجميع المحافظات بتعطيل الدراسة ابتداءً من السبت المقبل،وفي هذا السياق نفى مصدر في وزارة التنمية المحلية إرسال منشور لكافة المحافظات بتعطيل الدراسة يومي السبت والأحد القادمين وذلك بسبب موجة الطقس السيء التي تشهدها بعض المحافظات،مؤكدا أن قانون الإدارة المحلية ينص على أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هو المسئول عن وضع السياسة الاستراتيجية العامة للتعليم بمصر، وهو تطبيق المركزية أما المحافظ يكون مسئولا عن تطبيق تنفيذ تلك السياسة بما يناسب وضع المحافظة مشيرا إلى أن في تلك الحالة يتم تطبيق اللامركزية.

رأي وزارة التنمية المحلية في قرار تعطيل الدراسة

وأشار إلى أن المحافظ من حقه اتخاذ قرار تعطيل الدراسة بالمدارس وفقا لظروف محافظته، فعلى سبيل المثال كان بالماضي يتم تعطيل الدراسة بسبب جمع محصول القطن في بعض المحافظات، وفي الفترة الحالية نرى تعطيل الدراسة بسبب الأحوال الجوية السيئة.

المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة

الإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة، فيما أكدت الأرصاد أن موجة الطقس السيئ ستشمل بورسعيد والعريش وبعض محافظات الدلتا أيضا.
دمياط

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعطيل الدراسة يومى السبت والأحد الموافقين 20 / 21 نوفمبر الجارى بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ .
مطروح

أعلنت محافظة مطروح، اليوم الخميس، أنه تقرر تعليق الدراسة بجميع مدارس المحافظة، يوم السبت المقبل، نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية واحتمالية تعرض المحافظة لأمطار غزيرة.

الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، تعطيل الدراسة بعد غد السبت للطلاب والمعلمين على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد المقبل، وذلك بسبب الطقس السيئ.

البحيرة

قرر هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة يوم السبت المقبل، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى نطاق المحافظة، بسبب توقعات الأرصاد بسوء الأحوال الجوية.

كفر الشيخ

قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، تعطيل الدراسة، يوم السبت القادم، الموافق ٢٠ نوفمبر الجارى، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، بصفة مبدئية، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.