مالك إنت ومال الإسلام.. إبراهيم عيسى يفتح النار على رئيس جامعة بني سويف

شن الإعلامي إبراهيم عيسى هجوم ناري على رئيس جامعة بني سويف خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بسبب قيام الأخير بفتح فرع لدار الإفتاء في الجامعة حيث إستغرب عيسى من القيام بإتخاذ مثل هذه القرارات المثيرة ” على حد قوله ” وذلك في حلقة يوم أمس من برنامجه الأمر الذي جعله يتصدر محركات البحث وبدأ الجميع في البحث عنه لمعرفة ما قام به.

إبراهيم عيسى ينتقد قرار رئيس جامعة بني سويف

وعبر برنامجه حديث القاهرة المذاع على قناة القاهرة والناس خلال حلقة يوم أمس الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر قال عيسى أنه غير قادر على تصور القيام بفتح فرع لدار الإفتاء في الجامعة ووجه حديثه لرئيس الجامعة :” ما الذي يشغلك بهذا هل أنت مشيخة”.

وأضاف :” الجامعة تعد من مراكز العلم وليس لها علاقة بالإسلام الوسطي خاصةً أنها تقوم بتقديم المواد العلمية وتحفيز الطلاب على الخروج إلى أسواق العمل وإيجاد الفرص المناسبة وليس تدريس الفتاوي الدينية”.

وإستكمل تصريحاته :” الدولة المصرية لديها إزدواجية كبيرة خاصةً أنها تسعى إلى إقتحام المجالات التكنولوجية وتبحث عن الوصول إلى المجتمع الرقي وعلى النقيض تمامًا يوجد بعض الأشخاص تسعى إلى فتح دار إفتاء في الجامعة”.

وأنهى تصريحاته :” عقب القيام بمثل هذه الأمور يمكن أن نقوم مستقبلًا بفتح دار إفتاء في جميع الكليات مثل كشك المترو وتحويل املجتمع إلى مجتمع التدين لا يمكنني تصديق ذلك خاصةً أن المفاهيم تختلط ويعد ذلك سلطة على دين الطالب وسينتهي به في الأخير للإنضمام للجماعات الإسلامية”.