تعرف على كيفية تحديث بيانات حساب المواطن وإثبات الاستقلالية

دعا برنامج حساب المواطن كافة المستفيدين إلى القيام بتحديث بياناتهم من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الإنترنت، وقد أوضح البرنامج على أن التحديث سوف يشمل تقديم بيانات الفرد المستقل لوثائق الإستقلالية قبل تاريخ العاشر من يونيو القادم، حيث يعتبر البرنامج من أهم البرامج التى تعمل على تقديم المساعدات المالية للمواطنين في المملكة من أجل تقليل الآثار السلبية المترتبة على الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها المملكة.

طريقة تحديث بيانات حساب المواطن

سوف نستعرض لكم مستفيدي برنامج الدعم حساب المواطن كيفية العمل على تحديث البيانات في برنامج المواطن لبعض الفئات المنتسبة إليه، وهي كالتالي :-

  • يجب عليك عزيزي المواطن الدخول على البوابة الإلكترونية المواطن.
  • النقر على أيقونة «تفاصيل» ثم اختر  تحديث البيانات.
  • أكمل الخطوات بعد أن تضغط على التالي.
  • يجب عليك أن تقوم بتسجيل جميع البيانات، (المعلومات الشخصية، العنوان، معلومات التابعين، معلومات الدخل الشهري، بيانات الحسابات البنكية).
  • أن تقوم عزيزي المواطن بإختيار التعهد على صحة البيانات، ثم الحفظ، ثم الضط على إرسال، وبهذا يتم إرسال بياناتك بشكل محدث.

كيفية إثبات استقلالية المستفيد

كيفية إثبات استقلالية حساب المواطن
كيفية إثبات استقلالية حساب المواطن

نوه برنامج المواطن على أنه يجب على المواطنين الذين يقومون بتحديث البيانات إرفاق أي من المستندات التالية من أجل العمل على إثبات استقلالية المسكن، وهي كالتالي ” عقد الإيجار الموحد، صك الملكية للسكن، مشهد إثبات السكن”، هذا ويتوجب على الفرد المستقل إثبات استقلاليته قبل تاريخ 10 يونيو 2020،وقد أضاف البرنامج أنه سيتم صرف الدعم خلال المهلة المحددة في حال كان مؤهلًا.