“بخصوص الامتحانات”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يسعد الآف الطلاب وأولياء الأمور

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد جددت قرارها بشأن التأكيد على ضرورة عدم عقد أي امتحانات بالنسبة لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية، وهي “أولى وثانية وثالثة ابتدائي”، مؤكدة بأن أي مدرسة سوف تخالف هذه التعليمات سوف تعرض نفسها للمسائلة القانونية، مطالبة من أولياء الأمور ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تخص هذا القرار في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن الوزارة من اتخاذ القرارات اللازمة.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن وزارة التربية والتعليم قد أكدت بأن الامتحانات المحظور إجراءها للطلاب تشمل كلًا من الامتحانات الشهرية وكذلك امتحانات نصف العام.

وفي بيان رسمي لها قالت وزارة التربية والتعليم بأنها أطلعت كل المسؤولين في المديريات التعليمية على ضرورة بأن لا يتم ربط النجاح في تلك الصفوف بعملية الامتحانات، مؤكدة بأن تلك القواعد ثابتة ولم ولن تتغير على المدى القريب أو البعيد، وعلى جميع المدارس الالتزام بها.

وذكرت وزارة التربية والتعليم بأن السبب الحقيقي وراء عدم إجراء الامتحانات بالنسبة للصفوف الثلاث الأولى في المرحلة الابتدائية هو حرصها على أن ينسى الطلاب مسألة الامتحانات ولا يربط التعليم دومًا بالامتحان، ويحاول قدر الإمكان التركيز على التعلم وعلى الفهم والتحصيل وليس الحفظ من أجل الامتحان فقط.

الجدير بالذكر بأن وزارة التعليم قد أشارت إلى كونها ستعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لكل الطلاب بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي يوم 15 يناير المقبل.