مفاجأة… البيض قد يسبب مرض خطير في جسم الإنسان

اوضحت دراسة حديثة على صحيفة تايمز أوف أنديا عن نتائج مفاجأة وغير متوقعة، أن البيض، الذي يعتبر جزء رئيسي في النظام الغذائي اليومي، في استطاعته أن يفاقم من خطر التعرض للإصابة بأمراض سرطان البروستاتا عند الرجال، وذلك بسبب المادة الموجودة داخله والتي تسمى الكولين حيث يؤدي الإفراط في تناولها إلى ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا حتى 70%.

واكدت الدراسة على أن استهلاك البيض الموصي به لشخص بالغ هو فقط 450‪ ملجم وهيا تقريبََا ثلاث بيضات كاملة فقط خلال اليوم، كما أكدت الدراسات الن اللحوم والطيور ايضََا تحتوي على مادة الكولين الخطيرة. لذلك يجب توخي الخدز عند تناول تلك الاطعمة حيث انها قادرة على تدمير الصحة.

من ناحية أخرى، يحتوي البيض على عدد كبير من الفوائد والتي من اهمها انه عنصر غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الأنسان بشتى الطرق، حيث يحتوي على حمض الفوليك والفسفور والسيلينيوم والزنك والمغنسيوم، وعدد آخر من المعادن الهامة جدََا لصحة الجسم، كما يعتبر غذاء سهل التحضير ويضاف إلى أطعمة عديدة أخرى مما يجعله وجبة سهلة لجميع البشر، ولكن هناك دراسات سابقة ايضََا أن صفار البيض يرفع من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، لذلك في العموم يجب توخيرالحدز عند تناول البيض، ويجب عدم الإفراط في اكله على مدار اليوم، والاكتفاء بتناول ثلاث بيضات يوميََا،حسبما اشارت منظمات التغذية في العالم.