“مبروك” اعلان اسماء المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة من وزارة القوي العاملة المصرية manpower.gov.eg

اعلنت وزارة القوة العامله عن صرف منحة العماله الغير منتظمة ٢٠٢٠، و هي عبارة عن مبلغ وقدرة ٥٠٠ جنيهاً مصرياً شهريا لمدة ٣ شهور،سيكون صرف منحة الوزارة من خلال مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي المتاحة في كافة مدن الجمهورية ، وسيكون الصرف فقط الي الشرائح الأكثر استحقاقاً من خلال بياناتهم المُسجله ، وسيتم فرز الطلبات المسجله علي فئات تصرف علي مراحل تباعاً علي الايام المحددة للصرف.

منحة العمالة الغير منتظمة

_منحة العماله الغير منتظمة قد تم تخصيصها للعمالة الغير منتظمة فقط وذلك بسبب تضررهم مادياً من أزمة الوباء المنتشر “كورونا” بسبب فرض حظر التجوال ومنع ممارسة بعض الأعمال وتضرر أصحاب العماله اليومية وكذلك بسبب دعوات البقاء في المنزل لتحجيم المرض المنتشر ،وتعويضاً لهم علي خسائرهم المادية قررت الحكومة دعمهم بعانة مالية شهرية، ومن المعروف ان يبلغ عدد المستفيدين من هذة المنحة سيقدر باكثر من مليون ونصف مواطن مُحتاج للمنحة وسيتم صرفها الي أصحاب طلبات التسجيل من الأماكن التي ذكرناها

صرف مستحات العمالة الغير منتظمة

بدأت الوزارة البارحة في إرسال رسائل نصية الي المستفيدين من المنحة للصرف في خلال الفترة الممتدة بين الاثنين ١٣/ابريل الي يوم الخميس ١٦/أبريل تحوي بعض البيانات الهامة التي تفيد المواطنين.

هذا وتنص مضموناً لا يجب علي المواطن التوجه للصرف الا بعد وصول رساله تليفونية نصية الية تثبت له اختيارة واستحقاقيتة لمنحة الوزارة وذلك لن يحدث الا عند تسجيله بياناته الشخصية في موقع وزارة القوة العامله .

طريقة تسجيل البيانات للعماله الغير منتظمة لمنحة وزارة القوة العامله ٢٠٢٠

١_ تسجيل الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة القوة العامله.

٢_ إضغط علي “منحة العماله الغير منتظمة.

٣_ قم بإدخال بياناتك الشخصية في الخانات المتاحة لها. *البيانات الشخصية المطلوبة منك عند تسجيل المنحة :

١) الرقم القومي.

٢) رقم الهاتف المحمول.

٣) صورة شخصية.

٤) المحافظة التي تتبع لها.

٥) المهنة التى تعمل بها.

٦) القطاع التابع له.

٧) مؤهلك الدراسي.

٨) موقفك من المعاشات والتأمينات الاجتماعية.

٤) عند تسجيل البيانات المطلوبة منك سيتم ارسال رساله نصية من الوزارة الي المواطن المستحق للمنحة عبر الهاتف المحمول. وتشمل الرساله المبعوثة مواعيد واماكن صرف المنحة، وسيتم صرف المنحة بعد ٧ ايام من إغلاق باب التسجيل ليتم اختيار المتقدمين بعناية.

ومن المستجدات بشأن أزمة كورونا ان الحكومة المصرية مدت حظر التجوال وعلقت الدراسة للجامعات والمدارس لذلك فاضطرت وزارة التربية والتعليم بإطلاق حلول بديله للطلاب حتي لا يتعثر سير العملية التعليمية بانحاء البلاد، ومن تلك الحلول المقدمة منصة ادمودو الاكترونية التي سبق وحدثناكم عنها في مقالة اخري. وبفضل هذة القرارات وقعت اضرار مادية فادحة علي فئة العماله اليومية او العماله الغير منتظمة ، ومن هنا قررت وزارة القوة العامله تقديم الدعم المادي لهم من خلال منحة مجانية قدرها ٥٠٠ جنية شهريا لمدة ٣ شهور لحين اشعار آخر.

اى يصل اجمالي المنحة كاملاً 1500 جنية مصري، على ان يبدأ صرف المستحقات حتي يوم الخميس لتأكد الوزارة على ن المنحة ستصل الى مستحقيها لمن سبق لهم التسجيل على موقع وزارة القوي العاملة المصرية، لتهيب الوزارة على مواطنين بعدم الانسياق وراء التسجيل على اى مصدر خارج المواقع الحكومية الرئيسية.