حقيقة تأجيل الدراسة بالترم الثاني بقرار من وزير التعليم بعد تزايد أعداد الإصابة بأوميكرون

حقيقة تأجيل الدراسة بعد تزايد أعداد الفيروس المستجد حقيقة أم إشاعة، بعد قرار عدم النية لتأجيل اختبارات الترم الأول لجميع صفوف النقل بمختلف المراحل العمرية، وهذا نتيجة عن تزايد حالات الوفيات والإصابة بهذا الفيروس، ماهي الخطة الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم لاستكمال هذا العام الدراسي.

حقيقة تأجيل الدراسة بالترم الثاني بعد تزايد أعداد الفيروس المستجد

يتساءل الكثير والكثير من أولياء الأمور عن معرفة مصير هذا العام الدراسي، وهذا في ظل سيطرة حالة من الخوف والفزع والغموض مع تزايد الحالات وهل تغير الخطة الزمنية للدراسة سوف يساعد على حل هذه الأزمة، ولذلك صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه لن يتم إلغاء العام الدراسي بسبب فيروس كورونا.

موضحا أنه تم تأجيل الامتحانات بعد دراسات كثيفة عن تزايد الأعداد المصابة، وذلك للحفاظ على أرواح الطلاب والمراقبين والمعلمين ومشرفي الامتحانات وسلامتهم، ولكن تبقى حالة الهلع مسيطرة على أولياء الأمور خوفا على أبنائهم.

رد وزير التربية والتعليم على أولياء الأمور

في ظل حالة من الهلع والفزع من جانب أولياء الأمور طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وأكد أن الوزارة تعمل من أجل سلامة كل طالب، وأنه سوف يتم التعامل بشكل حازم مع جميع الأزمات بطرق علمية وملحوظة على أرض الواقع وذلك لسلامة كل طالب ومعلم.

أشار إلى أنه بشكل يومي سيتم تطهير وتعقيم المدارس على مستوى الجمهورية لخوفه الشديد على الطلاب من أي مكروه، وأضاف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن جميع الخطط موضوعة وجاهزة بشكل كلي، ولكن لن يتم إعلان أي شيء في الوقت الحالي انتظارا لكل ما هو جديد لهذا الفيروس، وأشار أن استمرار العام الدراسي قرار حتمي من أجل الحفاظ على مستقبل الطلاب.