الكهرباء تكشف تفاصيل انفجار كابل داخل محول بمدينة الإنتاج الإعلامي

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء تفاصيل الانفجار الذي شهدته منطقة النايل سات بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر، حيث أكد أن المعاينة الأولية أوضحت أنه حدث ماس كهربائي في محول كهربائي وتسبب في انفجار ودفعت قوات الدفاع المدني التابعة إلى محافظة الجيزة 6 سيارات إطفاء لإخماد ألسنة اللهب ولم تشهد الحادثة وقوع أي خسائر بشرية.

وقالت المصادر، إن مدينة الإنتاج الإعلامي والنايل سات تعتمد على 4 محولات كهرباء للإنارة، وحدث انفجار في محول وباقي المحاولات الـ 3 تعمل بكفاءة عالية وتعطي كهرباء المنطقة.

من جانبها قالت المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن محطة تغذية مدينة الإنتاج الإعلامي ومنطقة النايل سات تسمى محطة التعاون جهد 66 ك. ف. أ، وشهدت منذ ساعات حريق لأحد المحولات وعلى الفور تم استدعاء الحماية المدينة للتعامل مع الحريق.

وأضافت في تصريحات صحفية، إلى أنه تم تأمين جميع المحولات الموجودة داخل المحطة والتأكد من استقرار التغذية الكهربائية لكافة المناطق القريبة من مدينة الإنتاج الإعلامي في السادس من أكتوبر، مشيرا إلى أنها أصدرت توجيها إلى المهندس جمال عبد الناصر العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء للذهاب إلى المحطة ومعرفة جميع التفاصيل المتعلقة والوقوف على أسباب الحريق واندلاع النيران فيه وتقديم تقرير مفصل عن أسباب الواقعة.

وكان مسؤول غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدينة في محافظة الجيزة قد تلقى إشارة من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق في محول كهربي في منطقة الأقمار الصناعية نايل سات، وعلى الفور دفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بعدد 6 سيارة إطفاء بقيادة مدير إطفاء أكتوبر بالتنسيق مع رئيس قطاع أكتوبر والتي تمكنت من محاصرة النيران والسيطرة على الحريق خلال دقائق، وكشفت التحريات أن وراء الانفجار ماسا كهربائيا نتج عنه اشتعال الكابل وجري تنفيذ عملية التبريد لمنع تجديد الاشتعال وتم الدفع بفرق صيانة للمعاينة.