وزير التعليم يهاجم السوشيال ميديا ويتهمها بالتسبب في أزمة الرابع الابتدائي

هاجم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، واتهمها بالتسبب في أزمة مناهج الرابع الابتدائي، حيث أدعت بدون بحث أو تحقق بأنها كبيرة والمواد زادت من 5 مواد إلى 13 مادة، مشيرا إلى أنه وللأسف وقع الكثير في فخ السوشيال ميديا بدون تحقق على الغرم من أن مناهج العام السابق موجودة لمن يريد الاستدلال.

وأضاف وزير التعليم في تصريحات له اليوم الاثنين، أنه لا صحة إطلاقا لما يتردد عن وصول عدد مواد الرابع الابتدائي إلى 13 مادة مضيفا:” ومن معه جدول به حصص لـ13 مادة بدلا من 5 مواد ياريت يطلعني عليه.. طول عمرنا عندنا في رابعة إبتدائي مواد اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات والدراسات الاجتماعية” وبالتالي فليس هناك مواد جديدة ولكن محتوي الكتب مختلف عن المناهج القديمة لأنه مطور.

الصف الرابع الابتدائي
وزير التعليم يهاجم السوشيال ميديا ويتهمها بالتسبب في أزمة الرابع الابتدائي

وتابع شوقي في تصريحاته:” كل الدوشة دي عشان نشاط الكمبيوتر والمهارات المهنية عملناهم في مادة تدرس ساعة في الأسبوع، أما باقي المواد كانت تدرس بنفس العدد العام الماضي”، مشيرا إلى أن مصر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تطبق المواصفات العالمية الأخيرة في تدريس الرياضيات والعلوم بنظام التعليم الجديد وتم دعوة مصر في فنلندا بعد 10 أيام لاسعتراض هذا التطور.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المناهج الجيد شارك فيها أكبر المؤسسات في العالم، حيث شاركوا في إعداد منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد حتى يكون شهادة بمعايير عالمية ذات صبغة مصرية.

يذكر أن العام الدراسي الحالي قد بدأ يوم السبت التاسع من شهر أكتوبر الماضي، ومن المقرر أن ينتهي يوم الخميس السادس عشر من يونيو المقبل حسب الخريطة الدراسية ويصل عدد أيام الدراسة نحو 34 أسبوعا.