بعد الشبورة الكثيفة والأمطار.. الأرصاد تحذر من السبت القادم وتحدد موعد التقلبات الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، وموعد سقوط الشبورة والأمطار، لتتوقع الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية في مصر بداية من اليوم، وحتى نهايته، وتوقعت سقوط شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر وتم بالفعل.

موعد سقوط الشبورة المائية

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، توقعت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط الشبورة المائية الكثيفة خلال الأيام القليلة المقبلة، وأنها تكون على الطرق الزراعية والسريعة.

إغلاق طريق القطامية العين السخنة بسبب كثافة الشبورة،

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه تم غلق طريق القطامية العين السخنة جراء سقوط شبورة مائية كثيفة، وتوقعت أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، على أن تبدأ سقوط الأمطار اليوم على السلوم ومطروح، وتمتد سقوط الأمطار إلى الإسكندرية في الساعات المتأخرة، ويستمر سقوط الأمطار على مدار يومين قادمين.

هيئة الأرصاد الجوية
حالة الطقس

موعد اضطرابات الحالة الجوية

وبداية السبت توقعت، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عدم استقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد، على أن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على هذه المناطق، ومن المتوقع سقوط أمطار على القاهرة، وعن حركة الرياح، أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع هبوب نشاط رياح على بعض المناطق خاصة في البحر المتوسط والسواحل الشمالية، لافتة إلى أن الهيئة مستمرة بالتنسيق مع المحافظات من أجل توعية المواطنين بالطقس.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطينن إلى ضرورة توخي الحذر عند القيادة خلال الساعات الأولى من النهار جراء الشبورة المائية حفاظًا على حياة المواطنين.