قبل موقعة الجابون.. كيروش يكشف أسباب استبعاد طارق حامد ويطرح بدلاء لعبدالله السعيد

علق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على استبعاد طارق حامد نجم النادي الزمالك وأحمد السيد زيزو لاعب الزمالك ورمضان صبحي نجم نادي بيراميدز من مباراتي أنجولا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب يوم الجمعة الماضي، ومباراة الجابون المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل بملعب برج العرب ضمن الجولة الأخيرة من منافسات الجولة السادسة المؤهلة إلى كأس العالم المقرر تنظيمها في قطر العام المقبل.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الجابون تعليقا على استبعاد اللاعبين:” دائمًا ما نختار اللاعب المناسب لكل مرحلة، لا يوجد لاعب يضمن مكانه في المنتخب وكل مباراة ومنافس له لاعبين مناسبين له، ولكننا نتابع الجميع ولا نخرج أحد من حساباتنا”.

السعيد
قبل موقعة الجابون.. كيروش يكشف أسباب استبعاد طارق حامد ويطرح بدلاء لعبدالله السعيد

وطالب المدرب البرتغالي اللاعبين ببذل أقصي جهد ممكن خلال مواجهة الجابون وتحقيق الفوز في المباراة التي ستقام على أرضية برج العرب في الإسكندرية لتأكيد التفوق واستحقاق التأهل عن المجموعة للدخول إلى المرحلة النهائية من التصفيات والاستعداد للمرحلة المقبلة الخاصة ببطولة كأس العرب وكأس أمم إفريقيا.

وأضاف المدرب الفني للمنتخب الوطني، أن مباراة الثلاثاء المقبل أمام الجابون ستكون فرصة لبعض اللاعبين ليكونوا بدلاء لعبد الله السعيد الذي أصيب في المباراة الأخيرة أمام أنجولا وإثبات جدارته، وعلق على إصابة أحمد فتوح وغياب أكرم توفيق بقوله:”إصابة أحمد فتوح لم تتحدد بعد، لكن هناك أيضًا أكرم توفيق يغيب عن المباراة بجانب حصول بعض اللاعبين على بطاقة صفراء والخوف من تلقيهم أخرى قبل المواجهة الفاصلة بالتالي سيكون هناك بعض التغييرات”.

يذكر أن المنتخب الوطني تأهل رسميا إلى الدور النهائي من التصفيات عن مجموعته السادسة بعد الوصول إلى النقطة الـ 11 في المركز الأول ومن بعده جاء المنتخب الجابوني برصيد 7 نقاط.