من هو حسام عبدالغفار الذي تم تعيينه متحدثا لوزارة الصحة اليوم؟

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، خلفا للدكتورة هالة زايد تكيلف الدكتور  حسام عبدالغفار ، بمنصب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والإشراف على المركز الإعلامي للوزارة، كما يكون له وحده دون غيره الإدلاء بالتصريحات الرسمية الصادرة عن الوزارة بجميع وسائل الإعلام، وذلك خلفا للدكتور خالد مجاهد المتحدث السابق باسم وزارة الصحة في ظل الأزمات الكثير التي تشهدها الوزارة؛ ليبحث الكثير من الأشخاص عن  من هو حسام عبدالغفار الذي تم تعيينه متحدثا لوزارة الصحة اليوم؟.. بعد تكليفه بهذه المهمة.

 

من هو حسام عبدالغفار  ؟

 

الدكتور حسام عبدالغفار شغل الكثير من المناصب العامة، أبرزها أنه كان المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان لمدة عامين من قبل، ثم شغل منصب أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعة،ـ وهو المنصب الذي كان متواجدا فيه قبل أن يتم إعلان أنه أصبح المتحدث الرسمي من جديد.

 

حسام عبدالغفار في وزارة الصحة

أيضًا الدكتور حسام عبدالغقار كان له مجهودًا كبيرًا في  تطوير المستشفيات الجامعية خاصة في ظل جائحة كورونا؛ لا سيما أنه يمتكلك خبرة كبيرة في عمل المستشفيات الجامعية، في حين كان يتولى توزيع اللقاحات على المستشفيات المختلفة.

وقال حسام عبدالغفار في تصريحات له سابقا: ” مصر لم تدخلها أي لقاح مضاد لكورونا  إلى أراضيها قبل الحصول على موافقات الاستخدام الطارئ سواء من هيئة الـFDA الأمريكية أو منظمة الصحة العالمية أو هيئة الدواء المصرية”، لافتًا إلى أنه يتم إجراء تحاليل للجرعات الخاصة باللقاح قبل دخولها إلى مصر للتأكد من سلامتها.