عاجل.. اول تعليق من “الأزهر الشريف” بعد تصريحات زكريا بطرس المسيئة للرسول

رد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية خلال الساعات القليلة الماضية على التصريحات التي سبق وأن أدلى بها القمص زكريا بطرس والتي أساء فيها لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

رد “الأزهر الشريف” على تصريحات زكريا بطرس المسيئة للرسول

وعبر الصفحة الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قال الأزهر الشريف :” رسول الله صلى الله عليه وسلم هو شعاع النور للبشرية جمعاء وهو الداعي إلى كل فضيلة الناهي عن كل رذيلة جعل الله سبحانه الفلاح في الإيمان به وتعزيره ونصرته وإتباعه”.

وأضاف الحساب أن الله سبحانه وتعالى قال في محكم التنزيل بسم الله الرحمن الرحيم :” «الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ» صدق الله العظيم ” الأعراف : 157 “.

في الوقت الذي سبق وأن تصدر فيه وسم #إنا_كفيناك_المستهزئين قائمة أكثر الهاشتاجات تداولًا بسبب التصريحات التي أغضبت الجميع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي ضرب أعلى قدوة وأرفع مثل في مكارم الأخلاق.

ولم تقتصر مطالبات الشعب المصري والإسلامي بمعاقبة بطرس على ذلك فحسب بل أقدموا على تدشين وسم #عاقبوا_زكريا_بطرس للتعبير عن الغضب الذي إنتابهم بسبب تلك التصريحات.