“سحب كثيفة وأمطار متفاوتة الشدة”.. الأرصاد تكشف تطورات سقوط الأمطار بعد سيول أسوان

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تطورات الطقس وسقوط الأمطار في محافظات مصر المختلفة، بعد الموجة التي تعرض لها بعض المناطق التي وصلت إلى حد السيول في جنوب سيناء ومرسى علم ومناطق من أقصى جنوب الشرقي للبلاد على أسوان والأقصر حيث عانت هذه المناطق من رياح شديدة وظواهر جوية قوية.

وقالت الإرصاد في بيان لها من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك، اليوم السبت، أنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار متفاوتة الشدة والتي تصل أحيانا على بعض المناطق حيث تتكون السحب المكثفة.

يذكر أن مجموعة من المناطق تتعرض لموجة من الأمطار الرعدية والغزيرة ووصلت في بعض الأحيان لحد السيول، وتعد محافظة أسوان ومناطق سلاسل جبال البحر الأحمر الأكثر تضررا من موجة الطقس السيء.

"سحب كثيفة وأمطار متفاوتة الشدة".. الأرصاد تكشف تطورات سقوط الأمطار بعد سيول أسوان
الأرصاد تكشف تطورات سقوط الأمطار بعد سيول أسوان

طقس الغد الأحد

ومن جانب أخر تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيماء ويكون حار على جنوب الصعيد وفي ساعات الليل يكون لطيف في أول النهار مائل للبرودة في آخره حتى الساعات الأولى من الصباح على كافة المناطق.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتكون الشبورة الصباحية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وتتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الغربية وجنوب الصعيد على السلوم ومطروح وأسوان وأبو سمبل على فترات متقطعة وتصل الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على مناطق حلايب وشلاتين ومرسى علم بنسبة 50%.

"سحب كثيفة وأمطار متفاوتة الشدة".. الأرصاد تكشف تطورات سقوط الأمطار بعد سيول أسوان
بيان الأرصاد لطقس غدا الأحد 14 نوفمبر