عاجل.. اول تحرك رسمي ضد إلهام شاهين بسبب «المومس الفاضلة»

شهدت الساعات القليلة الماضية تقدم النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي وذلك على خلفية مسريحة ” المومس الفاضلة ” والتي تعتزم الفنانة إلهام شاهين تقديمها على خشبة المسرح خلال الفترة القادمة.

تحرك رسمي لوقف ” المومس الفاضلة “

وأكد محسب في تصريحات صحفية أن الطريقة التي سيتم بها تناول ومعالجة تلك المسرحية المكتوبة بواسطة جان بول سارتر المفكر الفرنسي قبل خمسة وسبعين عامًا لا تتناسب مع المجتمع المصري والشعب العربي العريق بل ويمكن ان يُطلق عليها نوع من أنواع الفنون الإباحية.

وأوضح إلى أن القوى الناعمة يجب أن يكون لها أي من الأدوار التوعوية وتغيير ثقافة المجتمع في الوقت الذي يجب أن يتم فيه إلقاء الضوء على كافة الموضوعات الهادفة مع التأكيد على إتاحة حرية الفن وعدم وضع القيود على المسلسلات والأفلام كونها تتوفر على دور عظيم في المجتمع.

وألمح ايضًا إلى أنه يجب تقديم بعض الموضوعات التي تدخل للبيوت ويمكن مشاهدتها بواسطة الأطفال مع ضرورة ألا تحتوي على مشاهد مخلة مثلما يحدث خلال السنوات الأخيرة.

وأنهى أن العمل الفني المزمع القيام به ” المومس الفاضلة ” إسمه ومضمونه غير مناسبين مع وجود الكثير من الأختيارات في حالة ضرورة تقديم هذا العمل الذي يتحدث عن العنصرية.

موجة غضب عارمة بسبب الموسم الفاضلة

وكان النقاد الصحفيين المهتمين بالفن قد إنتقدوا مسرحية الموسم الفاضلة والتي سيتم تقديمها بواسطة الفنانة إلهام شاهين.