بسبب منخفض السودان.. الأرصاد تحدد المحافظات المهددة بالأمطار الرعدية والسيول 13 نوفمبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة والتقلبات الجوية خلال أنحاء متفرقة من البلاد، وسقوط أمطار اليوم السبت 13 نوفمبر، توضح الهيئة العامة للأرصاد استمرار نشاط منخفض السودان على بعض الأماكن ويؤثر على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد.

الأرصاد توضح حالة الطقس في مصر

وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية، والغزيرة على بعض المناطق.

أماكن سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار حيث توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون أحيانًا رعدية على مناطق من جنوب سيناء، وجنوب البلاد، على كل من نويبع، ومنطقة كاترين، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، إضافة إلى الأقصر، وأسوان، وأبو سمبل على عدة فترات متقطعة.

بسبب منخفض السودان.. الأرصاد تحدد المحافظات المهددة بالأمطار الرعدية والسيول 13 نوفمبر
أماكن سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة

خريطة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانًا على عدد من المناطق من بينها سلاسل جبال الأحمر على عدة فترات متقطعة وتصل أحيانًا إلى حد السيول، وهم كل من حلايب وشلاتين، ومرسى علم، والقصير، وسفاجا والغردقة، والطرق المؤدية منها إلى جنوب البلاد.

دعوة عاجلة من الأرصاد إلى المواطنين

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار تزداد خلال المساء، على أن تنشط الرياح على سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد، وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار على القاهرة الكبرى خلال الفترة الجارية.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين ضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق السريعة، حفاظًا على حياتهم من خطر الأمطار، مع ضرورة ارتداء ملابس من قطعتين خلال الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من المساء.