تحذير هيئة الأرصاد من طقس الجمعة ـ حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس المعتدل على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك بحيث يسود طقس معتدل نهارًا على الوجه البحري والقاهرة ويصبح لطيف ليلًا مع توقعات تكون نسمات هواء باردة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وتتراوح بذلك درجة الحرارة العظمى على القاهرة ما بين 28 إلى 29 درجة، كما تتراوح درجة الحرارة الصغرى ما بين 18 إلى 19 درجة.

نصائح هيئة الأرصاد بشأن الطقس

وجهت هيئة الأرصاد بعض النصائح إلى المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية التي قد تؤدي إلى وجود نسمة هواء باردة في الصباح الباكر أو ساعات الليل المتأخرة، وذلك بارتداء الملابس الخريفية تحسبًا لأي انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في فترات اليوم المشار إليها، وأكدت هيئة الأرصاد أن فصل الشتاء لم يأتي بعد وبذلك لا حاجة لارتداء الملابس الشتوية من الآن.

 

الأرصاد تحذر من شبورة مائية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية على بعض الطرق، وشددت على تعرض بعض المناطق لتقلبات جوية غدًا الجمعة وهي سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من أقصى جنوب مصر.

سقوط الأمطار

وذكرت الأرصاد أن تلك المناطق تتعرض لفرص أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، خاصة المناطق الجنوبية كحلايب وشلاتين ومرسى علم، مؤكدًا أن المناطق الشمالية في مأمن من فرص سقوط الأمطار.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة والوجه البحرى 27 درجة والصغرى 19، وعلى السواحل الشمالية 26 درجة والصغرى 20، وعلى جنوب سيناء 30 درجة والصغرى 23، وعلى شمال الصعيد 30 درجة والصغرى 18، وعلى جنوب الصعيد 33 درجة والصغرى 21 درجة.