عاجل تفاصيل حقيقة تأجيل الدراسة 2021

حقيقة تعطيل الدراسة انتشرت أنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي باحتمال تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما أثار القلق بين الطلاب وأولياء الأمور حول حقيقة هذه الأخبار وإن كان هناك بالفعل أى نية من جانب وزارة التربية التعليم بتعطيل أو إلغاء الدراسة بالمدارس.

وقد صرح السيد وزير التربية والتعليم دكتور شوقي علام عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن هذه الأخبار ليست صحيحة، وأشار أن هدف مروجي مثل هذا النوع من الشائعات هو نشر الفوضى وأثارت الجدل .

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار بضرورة تسجيل جميع الطلاب بياناتهم في وزارة الصحة من أجل تلقي لقاح كورونا، ويجب على جميع المدارس بأنحاء الجمهورية أن توعي الطلاب بأهمية تلقي التطعيم من أجل ضمان الوقاية من الإصابة بالفيروس والحفاظ على استمرار الدراسة وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة لسير العام الدراسي .

حقيقة تأجيل الدراسة تسجيل الحصول على لقاح كورونا

وأضاف الوزير أن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات الوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب في المدارس، كما قرر مجلس الوزراء تطعيم الطلاب ما فوق 15 عام، وعمل حمال توعية للطلاب للحفاظ على وسائل الوقاية من فيروس كورونا وضرورة أخذ التطعيم .
وقد خصصت رابط رسمي من أجل طلب لقاح كورونا يمكن لجميع الطلاب في جميع المديريات التعليمية من مختلف المحافظات الدخول عليه والتسجيل فيه من أجل الحصول على التطعيم، وسوف يتم إرسال رسالة نصية لكل طالب على حسابه موضح بها الموعد والمكان المخصص لتطعيمة.

ولذلك نكون وضحنا اهم التفاصيل المتعلقة بحقيقة تعطيل الدراسة بالمدارس، والتي قام السيد وزير التعليم بنفيها تماماً، موضحا أنه لا نية من قريب أو بعيد لإيقاف الدراسة .