أمطار ورياح وشبورة.. تغير مفاجئ في حالة الطقس بداية من الجمعة 12 نوفمبر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، عدم استقرار في حالة الطقس بداية من 12 نوفمبر الجاري، طبقًا لتحديث خرائط الموديل الأوروبي، وقالت الهيئة في بيان لها إنه المتوقع أن يتمركز الحوض العلوي البارد في طبقات الجو ،العليا على بعد ارتفاع يصل 5820 متر من سطح البحر، لكنه ليس بمفرده وإنما مصاحب له منخفض جوي آخر على سطح الأرض.

أماكن سقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار على جنوب شرق مصر، وبالأخص عند منطقة حلايب وشلاتين ومناطق سلاسل جبال البحر الأحمر الجنوبية والمنطقة الشرقية لجنوب الصعيد، في حال ثبات الغلاف مع الرطوبة والحمل الحراري والتبريد.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس في مصر

 

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن تمتد فرص سقوط أمطار متفرقة على شرق وسط الصعيد، إضافة إلى مناطق من الشريط الساحلي الممتد حتى رأس غارب وجنوب سيناء، مع وجود فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية للبلاد.

حالة الطقس بعد غدًا الجمعة 12 نوفمبر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط شبورة مائية، كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري إضافة إلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية تصل 30 في المائة تقريبًا على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون أحيانًا رعدية على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وأقصى جنوب الصعيد بنسبة تتراوح من 40 إلى 50 في المائة تقريبًا، على أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية.

حالة الطقس السبت والأحد 13  و14 نوفمبر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط شبورة مائية بداية من الساعة الخامسة حتى الـ 7 صباحًا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري، ومدن القناة، مع سقوط أمطار خفيفة  على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر وهبوب نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية.

أمطار ورياح وشبورة.. تغير مفاجئ في حالة الطقس بداية من الجمعة 12 نوفمبر
حالة الطقس من الخميس