حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات المصرية 2021-2022 وزارة التربية والتعليم تحسم الأمر

تواصل وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية مع بداية الفصل الأول الدراس لهذا العام والدخول في الأسبوع الخامس من الدراسة إلى ان المنظومة التعليمية تسير كما هي في جميع المدارس في كافة المراحل التعليمية وحتى التعليم الجامعي، فقد قال الدكتور طارق شوقي أن الوزارة قد تتبع كافة الإجراءات الاحترازية التي تساعد في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وهذا ما يعرف باسم فيروس كورونا، وهذا وفقا للتعليمات التي تم وضعها في قبل وزارة الصحة العالمية.

حقيقة تعطيل الدراسة وتوقفها

أكد الوزير طارق شوقي انه لا توجد أي معلومات حقيقية حول الخبر المنتشر نحو توقف الدراسة هذه الفترة، فكافة الموظفين العاملين بوزارة التربية والتعليم المصرية يعملون بجد تام من اجل سير المنظومة التعليمية بشكل سليم حتى لا تتعرض الدراسة إلى التعطل.

كما أن الوزير اعلن أنه في حالة وجود بعض الحالات المصابة بالفيروس في أحد الفصول فقد يتم حل هذه المشكلة من خلال العمل على غلق الفصل لمدة أسبوعين ومن ثم العمل على اغلاق المدرسة بأكملها لمدة شهر متواصل.

كما أوضح ان العملية التعليمية في المدارس قد تتم بشكل طبيعي خلال الأيام المقبلة، وهذا من خلال اتباع مبدأ التقسيم في أيام الحضور الخاص بتخفيض الكثافة الطلابية في المدارس وتقليل الازدحام قدر الإمكان.

استكمال الدراسة لهذا العام بصورة طبيعية

من المقرر والمعلن عنه من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن عملية التعليم سوف تظل كما هي بدون أي خلل او تأخر، وهذا في جميع المنشآت التعليمية المختلفة حيث قد بلغ عدد الطلاب والمعلمين والإداريين أكثر من 25 مليون.