“يهم كل المصريين”.. قرار هام من الرئيس السيسي ويطالب الحكومة بسرعة تنفيذه

كشفت مصادر رسمية منذ قليل عن كون الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بشأن متابعة ما يحدث في المدن الجديدة، وضرورة بأن يتم الانتهاء من التطورات الإنشائية في مختلف المشروعات التنموية والسياحية في جميع المدن الجديدة، وكذلك تجهيز بنية أساسية لتلك المدن لتصبح في قادم السنوات مدن خضراء وصديقة للبيئة ويتم استخدام الطاقة النظيفة فيها.

وأوضحت المصادر، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالب من الحكومة ومن رئيسها الدكتور مصطفى مدبولي، ضرورة أن يتم هذا خلال فترة زمنية قياسية، مؤكدًا على كون الدولة المصرية حريصة على أن يلاحظ المواطن تطور كبير في تلك المدن خلال أقرب فرصة ممكنة.

وفي السياق ذاته، قالت التقارير الرسمية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجهت الحكومة المصرية إلى ضرورة الانتهاء من تطوير “منطقة الفسطاط” والتي ستكون هي الوجه الحضارية لقلب العاصمة المصرية القاهرة، وسوف يتم تحويلها إلى مقصد سياحي، ومن ثم زيادة نسبة المسطحات الخضراء فيها.

وأشارت التقارير إلى كون الرئيس السيسي حريص للغاية على أن تنهي الحكومة أكبر عدد ممكن من المشروعات التنموية والتي تخدم المواطن المصري وتخدم الاقتصادي الوطني خلال أقرب وقت ممكن، وخاصة فيما يتعلق بالمشروعات السياحية التي تساهم بشكل كبير في عودة السياحة في مصر إلى ما كانت عليه قبل سنوات من الآن.