موعد الاختبارات النهائية 1443 الفصل الأول في السعودية .. آلية أداء الاختبارات لهذا العام

موعد الاختبارات النهائية 1443 الفصل الأول في السعودية، خلال الفترة الأخيرة، يزداد عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور، عن جدول التقويم الدراسي لعام 1443 في المملكة العربية السعودية. وتم تحديد موعد الاختبار، ولم يتبقى على الاختبارات سوى 18 يوم، و سوف يشمل الجدول جميع أوقات اختبارات المواد، وسوف تنتهي الدراسة ويتم الإعلان عن الإجازات مثل أجازة عيد الفطر، وإجازة عيد الأضحى.

موعد الاختبارات النهائية 1443 الفصل الأول في السعودية

تم إصدار البيان الرسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وضحت فيه مواعيد الاختبارات وهي

  • سوف يكون موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول عام 1443 في جميع المراحل الدراسية، سواء كان في التعليم الحكومي والتعليم الأجنبي، يوم الأربعاء 12 من شهر ربيع الآخر عام 1443 من التاريخ الهجري، ويوافق هذا الميعاد أيضاً 17 من شهر نوفمبر عام 2021 من التاريخ الميلادي.
  • قررت الوزارة عن بداية الامتحانات الشفوية لعام 1443 وأيضاً، مواد التقويم المستمر للمرحلة المتوسطة والثانوية، ابتداء من يوم الأحد الموافق 9 من شهر ربيع الآخر، عام 1443 من التاريخ الهجري، ويوافق هذا الوقت يوم 14 من شهر نوفمبر عام 2021 من التاريخ الميلادي.
  • سوف تكون مدة هذه الاختبارات حوالي ثلاثة أيام، و سوف تطبق عن طريق الإنترنت عن بعد، وسوف يتم استبدال هذه الاختبارات العلمية بتقارير أو بحوث أو مشاريع أيضاً.

آلية الاختبارات النهائية بالمملكة الفصل الأول عام 1443

  • بينت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن امتحانات المرحلة الابتدائية، سوف تتم عن طريق منصة مدرستي التعليمية، في خلال الإنترنت وسوف يكون وقت الاختبار الساعة 4 عصراً، وذلك الاختبارات عام 1443 هجريا و عام 2021 ميلاديا.
  • قررت الوزارة أيضاً أن الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة، وأيضاً الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية، سوف تتم بنظام الحضور في المدارس، وتم استكمال إعطاء الطلاب لقاح كورونا في جرعتين، وذلك للمحافظة على سلامة الطلاب.
  • تم وضع قرار على أن الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية، الذين لم يتلقوا لقاح كورونا سوف يتم اختباراتهم عن طريق منصة مدرستي، وتم اعتماد هذه المنصة عن طريق وزارة التربية والتعليم.