ارتدوا الملابس الثقيلة.. غلق طرق ومحاور رئيسية بسبب الشبورة المائية اليوم الاثنين 8 نوفمبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة سقوط الشبورة المائية الكثيفة على عدد من المناطق وغلق بعض الطرق اليوم الإثنين 8 نوفمبر، وأعلنت الإدارة العامة للمرور غلق طريقين أمام حركة السيارات، جراء انتشار الشبورة المائية الكثيفة.

غلق طريق الإسماعيلية أمام حركة المرور

وعلى جانب آخر، قررت الإدارة العامة للمرور اليوم الإثنين غلق طريق الإسماعيلية أمام حركة المرور، إضافة إلى غلق بوابات محور روض الفرج حتى منزل الصحراوي، أمام حركة المرور بسبب الشبورة المائية الكثيفة.

غلق بعض الطرق بسب الشبورة المائية
غلق بعض الطرق بسب الشبورة المائية

نصيحة هامة من الأرصاد الجوية إلى المواطنين

ونصحت الإدارة العامة للمرور، قائدي المركبات ضرورة الالتزام بتعليمات المرور من أجل الحفاظ على سلامتهم، ومنعًا لانتشار الحوادث.

حالة الطقس اليوم في مصر

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الفترة الجارية، وأوضحت أنه يسود حالة من الاستقرار خلال الفترة الجارية والقادمة، حيث أنه من المتوقع سقوط شبورة مائية خلال الساعات الأولى من كل صباح باكر على  الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة.

درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس اليوم

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أنه من المتوقع أن تتفاوت درجات الحرارة بشكل كبير على عدد من المناطق، حيث أنها ترتفع الحرارة خلال النهار، وتنخفض خلال الفترة المسائية والساعات الأخيرة من الليل، على أن يسود طقس مائل للبرودة خلال الليل.

نصائح الأرصاد الجوية إلى المواطنين بخصوص الطقس

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مجموعة نصائح إلى المواطنين للحفاظ على حياتهم على الطرق من بينها، ضرورة توخي الحيطة والحذر، خلال القيادة على الطرق السريعة، مع ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة نسبًا لمنع التعرض لنزلات البرد، خلال الليل، وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر.