بعد ارتفاع أسعار اللحوم البلدي.. أول تعليق من شعبة المستوردين عن أزمة اللحوم البرازيلية

علق أحمد شيحة عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، على أزمة اللحوم البرازيلية، والتي ساهمت في ارتفاع الأسعار في السوق المصري خلال الفترة الماضية، حيث قال إن مصر تعتمد على مصدرين للحصول على اللحوم المستوردة حيث تستورد من الهند والبرازيل، مشيرا إلى أن الصين تفرض سيطرتها على منتجات اللحوم البرازيلية.

وأضاف شيحة خلال تصريحات له مساء الأحد، أن أزمة اللحوم البرازيلية مؤقتة وسيطرة الصين عليها لن تستمر إلى الأبد، مؤكد أن الإدارة المصرية لديها العديد من البدائل الأخرى يمكن من خلالها استيراد اللحوم حيث تعتمد في الفترة الراهنة على الهند في عملية الاستيراد وهناك خطة من الدولة تسعى من خلالها إلى إستيراد اللحوم الحية من الدولة الأوربية ومن إفريقيا.

وأشار عضو شبعة المستوردين، إلى أن الإجراءات الخاصة باستيراد اللحوم والمواد الغذائية أصبحت أكثر تعسفا وتعقيدا.

اسعار اللحوم
أول تعليق من شعبة المستوردين عن أزمة اللحوم البرازيلية

25 جنيه ارتفاع فى أسعار اللحوم البلدى

وكان السيد النواوي نائب رئيس شعبة المستورين بغرفة القاهرة التجارية وأحد كبار مستوردي اللحوم، قد كشف ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بقيمة تصل 25 جنيها للكيلو منذ انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لعدم وجود ثروة حيوانية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف.

وأشار النوواي في تصريحات له، أن سعر الكيلو البلدي في المناطق الشعبية يصل إلى 160 إلى 170 جنيها للكيلو، وفي المناطق الراقية يتراوح بين 180 إلى 190 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن اللحوم المستوردة مستقرة بعض حيث تسجل اللحوم البرازيلية من 76 جنيها للتجاري و80 جنيها للمستهلك والهندي يصل إلي 54 جنيها التجاري ونحو 58 جنيه للمستهلك، خاصة في ظل وجود معروض كبير في السوق المحلية مع وفرة كبيرة في الكميات بسبب الركود الذي يعاني منه السوق ومع ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وتوقع النوواي ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن المستوردة مع بداية الشهر المقبل مع دخول شحنات جديدة مع ارتفاع تكاليف الشجن، مشيرا إلى أن مصر تعتمد على اللحوم المستوردة بنسبة 60% والمحلية بنسبة 40%.