القوى العامله.. بشرى لعمال القطاع الخاص بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور

في إطار اهتمام الدولة بالعمال للقطاع العام والخاص على السواء ولضمان حقوق عمال القطاع الخاص بصفة خاصة قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن قرار تطبيق الحد الادنى للاجور بداية من 1 يناير لعام 2021 مُلزم للقطاع الخاص، مؤكدًا أن الحد الادنى مطبق في جزء كبير من القطاع الخاص.
وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء  اليوم الأحد 7 نوفمبر، أن الجزء الأصغر من القطاع الخاص لا يطبق الحد الأدنى للأجور مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتعميم التطبيق على الجميع مع بداية العام المقبل.
كما أشار سعفان إلى أن مفتشي العمل سيجرون حملات لضمان تطبيق الحد الأدنى للأجور اعتبارًا من أول يناير، قائلًا إن العامل الذي لديه حقوق ولا يتحصل عليها  بإمكانه التوجه إلى مكتب العمل والتقدم بشكوى، وسيتم اتخاذ الإجراءات بناء على الشكوى المحررة.
وعلى صعيد آخر أوضح وزير القوي العاملة، أن الانتخابات النقابية العمالية ستتم في موعدها المحدد وفقا للقانون في منتصف العام المقبل 2022، مؤكدًا أنه لا يوجد أي نية للتأجيل، مشددًا على أن الوزارة لا تتدخل في العمل النقابي، بل يقتصر دورها على التنظيم فقط، حيث إن ترك التنظيم الإداري دون تنظيم أو تحديث يُعد عيبا في الجهة الإدارية المشرفة عليه.
وأشار الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إلى أن الوزارة أعطت مهلة حتى 11 نوفمبر الجاري للانتهاء من إجراءات تحديث بيانات النقابات واللجان النقابية العمالية، تمهيدًا لإجراء الانتخابات النقابية العمالية.