عاجل..عطل مفاجئ للفيسبوك والمسنجر وبيان غامض من شركة الفيسبوك يثير السخرية

أصاب عطل مفاجئ 3 تطبيقات شهيرة تابعة لعملاق التواصل الاجتماعي Meta، مما جعل هناك آلاف من المستخدمين في جميع أنحاء العالم بدون خدمة، إذ بدأت تطبيقات «فيسبوك» و«ماسنجر» و«إنستجرام» في مواجهة مشكلات وصول المستخدمين لحساباتهم، مساء اليوم،وتنبع جميع المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون في جميع أنحاء العهالم من تطبيقات المنصات عبر الهاتف المحمول، باستثناء تلك التي تصيب ماسنجر، إذ يقول المستخدمون إن خدمة المراسلة لا تعمل على سطح المكتب، وتطبيق الهاتف أيضا.

وقالت الشركة في بيان، أصدرته آنذاك عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر: “بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا ونعمل على معالجة الأمر في أسرع وقت”.

وأضافت شركة فيس بوك: نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

وتوقفت خدمة فيسبوك وإنستجرام وواتسآب التابعة لـ فيسبوك لمدة 7 ساعات، وسط تكهنات عدة بعضها ذهب إلى وجود قرصنة وراء هذا العطل.

انقطاعات سابقة

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تعطل فيها فيسبوك؛ بل شهد انقطاعات عالمية سابقًا، بما في ذلك حوادث انقطاع جزئي كبيرة في 14 أبريل 2019 و14 مارس 2019. ومع ذلك، فإن الحادث الماضي يُعد أكبر انقطاع في تاريخ الشبكة العملاقة.

والسؤال الذي يطرح نفسه الان ويدور في أذهان الكثيرين من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي هو الي متى يستمر انقطاع هذه الخدمات والى متى تستمر القرصنة على الفيس بوك ؟