للأطفال من 5 – 11 عاما.. السعودية تعلن تطعيم فئات جديدة بلقاح فايزر

أعلنت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من سن 5 سنوات حتى سن 11 عاما بلقاح شركتي فايزر الأمريكية وبيوتنيك الألمانية للوقاية من فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الأطفال بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وقالت الهيئة في بيان لها أنها أصدرت قرار بالموافقة على تطعيم الأطفال بعدما تقدمت شركة فايزر بطلب الاعتماد والموافقة من قبل الهيئة، بما يسمح للجهات الصحية في المملكة العربية السعودية من استخدام اللقاخ لدي الفئة العمرية التي تصل أعمارهم من 5 سنوات فما فوق.

وأشارت الهيئة إلى أن قرار الموافقة جاء وفقا واستنادا على “البيانات التي قدمتها الشركة وبينت أن اللقاح قد استوفى المتطلبات التنظيمية الخاصة، إذ تضمنت الدراسات السريرية والتقارير العملية لتقييم فاعلية وسلامة اللقاح لهذه الفئة العمرية”.

للأطفال من 5 - 11 عاما.. السعودية تعلن تطعيم فئات جديدة بلقاح فايزر
للأطفال من 5 – 11 عاما.. السعودية تعلن تطعيم فئات جديدة بلقاح فايزر

وفي العاشر من شهر ديمسبر عام 2020، صادقت هيئة الغذاء والدواء، على تسجيل لقاح فايزر الأمريكي في المملكة العربةي السعودية، بعد أن تقدمت الشركة بطلب الموافقة على التسجيل لتتمكن الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه في تطعيم المواطنين والمقيمين على أرضها.

وكشفت الإحصائيات الرسمية في المملكة العربية السعودية، أن عدد الحاصلين على لقاحات كورونا في مناطق ومحافظات المملكة وصل نحو 21.64 مليون شخص بما يمثل نحو 61% من السكان سواء من المواطنين أو المقيمين على أرض السعودية.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد حددت 6 لقاحات يمكن دخول أراضي المملكة، حيث جاءت لقاح فايزر بيونتيك أبرزها، ولقاح موديرنا، ولقاح أكسفورد أسترازينيكا، ولقاح جونسون آند جونسون، ولقاح سينوفارم، بالإضافة إلى لقاح ساينوفاك، وتمنح المملكة المواطنين والمقيمين الموجودين على أراضيها اللقاح بشكل مجاني بدون أي رسوم.