قبل الانتخابات.. خطاب من اتحاد الكرة لـ فيفا لتطبيق بند الـ 8 سنوات

أرسلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة في مصر برئاسة أحمد مجاهد، الاتحاد الدولي لكرة القدم فيف، لإجراء تعديل بلائحة النظام الأساسي للجبلاية قبل نشرها في الجريدة الرسمية فيما يتعلق ببند الـ 8 سنوات في اللائحة الجديدة، وطالبت بوضع بند ينص على تطبيق البند بشكل تصاعدي وبأثر رجعي، بحيث لا يمكن لعضو قضى دورتين سواء متصلة أو منفصلة الترشح إلا على منصب أعلى من الذي كان يشغله.

وكانت لجنة اتحاد الكرة قد وضعت في اللائحة الجديدة قبل الاعتماد هذا البند ولكن كان بشكل تصاعدي وليس بأثر رجعي، وهو من ثم خاطبت الفيفا من جديد قبل الدعوة إلى جمعية عمومية طارئة لتعديل اللائحة ومن ثم يتم نشرها في الوقائع الرسمية تمهيدا لإجراء انتخابات جديدة.

قبل الانتخابات.. خطاب من اتحاد الكرة لـ فيفا لتطبيق بند الـ 8 سنوات
قبل الانتخابات.. خطاب من اتحاد الكرة لـ فيفا لتطبيق بند الـ 8 سنوات

وينتظر أحمد حسام عوض، عضو اتحاد الكرة والذي أعلن استقالته من منصبه الأحد الماضي، ردا الفيفا على قرار الاستقالة من التواجد في اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة مقررا الاكتفاء بالفترة التي قضاها في الجبلاية، حيث أرسل استقبالته إلى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من خلال الإيميل، وينتظر الرد بقبول الاستقالة من إجل إخلاء طرف خاصة وأنه يتم معاملته كموظف تابع إلى الاتحاد الدولي الذي عينه في الفترة الأخيرة.

وكشف مسؤلو داخل اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة أن أحمد حسام عوض، عضو اللجنة المؤقتة قد قدم استقالته من منصبه يوم الأحد مكتفيا بما قدمه بالفترة الماضية له في عضوية الاتحاد، خاصة مع اقتراب انتهاء مدة اللجنة والمحدد لها في الخامس من شهر يناير المقبل.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر أن تكون اللجنة المكلفة لإدارة كرة القدم في مصر ثلاثية من 3 أعضاء يرأسها أحمد مجاهد وكلا من محمد الشواربي وأحمد حسام عوض في العضوية.