رئيس لجنة الحكام يكشف عن هوية حكام القمة المرتقبة

كشف الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام الحالي، عصام عبدالفتاح، عن هوية الحكم الذي سيدير لقاء القمة المرتقب بين فريقي الاهلي والزمالك في إطار الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022، والتي من المقرر أن تقام يوم الجمعة المقبل علي استاد القاهرة الدولي.

وتحدث رئيس لجنة الحكام خلال مداخلة مع برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي البارز أحمد موسى والذي يذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، حيث قال:” أؤكد علي أن حكام القمة مصريين، ولكننا لم نحدد الأسماء المشاركة، الأهلي والزمالك لم يطلبان حكام اجانب للمباريات، والحكم المصري بخير ويتطور للأفضل دائمََا، ويجب علينا دعمه والوقوف بجانبه”.

واضاف: ” نسبة رضائي عن الاداء التحكيمي في المجمل منذ بداية الدوري هيا 75 في المية، نعمل على بدأ خطة شاملة لتطوير الحكام سواء حكم الساحة او حكم الفيديو”.

واختتم حديثه:” التحكيم النسائي جيد ايضََا، وليس غريبََا أن نجد حكمات ساحة في مباريات الدوري المصري”

وينتقد بعض المحليين الفنيين الأداء التحكيمي هذا الموسم، خاصة في لقاءات الأهلي والزمالك، وتستمر المناوشات بين الطرفين، على الطرف الذي يجامل على حساب الآخر، خاصة في ركلات الجزاء التي حسبت لصالح القطبين خلال أول جولتين من عمر مسابقة الدوري المصري، وكان الزمالك قد تحصل على ركلتين جزاء في الجولتين، بينما تحصل الأهلي على ركلة جزاء وحيدة خلال  الجولة الأولى.