نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات بالقاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، منذ قليل، نتيجة تنسيق رياض الأطفال المرحلة الثانية بالعام الدراسي الجديد 2021- 2022 في المدارس الرسمية لغات بمحافظة القاهرة، حيث وفرت المديرية إمكانية معرفة النتائج بشكل إلكتروني، من خلال الرابط الإلكتروني الذي إتاحته المديرية.

رابط نتيجة المرحلة الثانية رياض الأطفال بالقاهرة

ووفرت التربية والتعليم بالقاهرة، رابط إلكتروني مباشرة عن طريقة الصفحة الرئيسية لها، حيث يمكن لأولياء الأمور الدخول على الرابط والضغط على استعلام عن مرحلة ويظهر تبويب يتم إدخال الرقم القومي الخاصة بالطفل لتظهر النتيجة مباشرة.

نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات بالقاهرة
نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات بالقاهرة

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر كتابا دوريا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي، في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب والطالبات عن طريق تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات وذلك بعد أن استقبلت الوزارة العديد من التساؤلات في هذه الشأن.

ونص الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التعليم على أن يتم دمج اختبار الشهر الأول والشهر الثاني من الفصل الدراسي الأول لطلاب الرابع الابتدائي هذا العام فقط، على أن يكون الامتحان في المقرر الدراسي الذي تم تدريسه خلال تلك الفترة على أن يكون على مستوى المدرسة وبمراعاة نظام التقييم الوارد في الفقرة الأولى من المادة الثامنة التي ذكرها القرار الوزاري الذي يحمل رقم 133 بتاريخ الحادي والعشرين من سبتمبر 2021.

وأضاف الكتاب الدوري، أنه ” يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية”، على أن يتم تطبيق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على كافة المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.

وبدأ العام الدراسي الحالي التاسع من شهر أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن ينتهي في يوم الخميس السادس عشر من يونيو المقبل، ليصل عدد أيام العام الدرااسي نحو 34 أسبوعا.