بسبب التقلبات الجوية والأمطار.. خطط طوارئ وفرق عمل استعدادًا للظواهر الجوية

تستعد أجهزة المدن الجديدة وشركات المياه لموسم الشتاء والأخطار الخاصة بالظواهر الجوية وسقوط الأمطار خلال الفترة المقبل، حيث بدأ الاستعداد بشكل مبكر، حيث وجه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أجهزة المدينة وشركات المياه التابعة بعدة توجيهات للاستعداد للشتاء .

وتضمنت توجيهات وزير الإسكان، حصر الأماكن المتوقعة لتجميع مياه الأمطار بالمحافظات والمدن الجديدة ووضع خطة للتعامل معها، وحصر أعداد المعدات والعاملين وإعداد فرق تكون جاهزة في أي وقت مع وضع خطط لاستدعاء المعدات والتأكد من جاهزيتها، بالإضافة إلى مراجعة المولدات والتجهيزات لتوفير الكهرباء وطلمبات الشفط، والتنسيق مع المرور لدعم الخدمات في الشوارع وتجنب التكدس المروري، وتسهيل عمل فرق مواجهة الأمطار ووضع خطط بين شركات المياه بالمحافظات.

بسبب التقلبات الجوية والأمطار.. خطط طوارئ وفرق عمل استعدادًا للظواهر الجوية
توجيهات عاجلة لرؤساء المدن وشركات المدن للتعامل مع التقلبات الجوية والأمطار

استعدادات أجهزة المدن

من جانبه قال عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن المدينة استعدت للظواهر الجوية بوضع خطط لتوزيع المعدات على كافة المناطق وتشكيل فرق متخصصة لمراجعة أعمال الصيانة والمعدات وأجهزة الشفط وجاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من الأماكن المتوقع أن تشهد تجمعات للمياه.
وأضاف أنه تم التأكد من جاهزية محطات الصرف الصحي من المواتير وخزانات الوقود والمولدات لاستخدامها في حالة انقطاع الكهرباء .

وقال المهندس محمد مصطفي رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم تشكيل نحو 5 مجموعات عمل وتم توزيعها على 5 نقاط وهي شارع النايل سات وشارع أحمد زويل وشارع طريق كليوباترا وطريق الحي الإيطالي والطريق بين ابني بيتك 5 وابني بيتك 7، حيث يتم يتم تمركزها مع وجود مرونة في الأماكن ذلك طبقا للظروف الميدانية بالإضافة إلى الدفع بـ 8 سيارات فرق صيانة للتفاعل مع أي بلاغات .

وأشار إلى أنه تم تأمين كل نقاط الارتكاز بالعديد من المعدات سيارات لودر حسب الحاجة وسيارتي بيك أب مجهزة وسيارة لورد لتتعامل مع أي طارئة وأي بلاغ مقدم.