عاجل..عودة الإجازات مدفوعة الأجر للحد من انتشار فيروس كورونا

بدأت روسيا بتطبيق إجازة مدفوعة الأجر للموظفين لاحتواء كورونا موسكو – دخلت القيود الهادفة لاحتواء فيروس كورونا حيز التنفيذ في جميع أنحاء روسيا يوم السبت ، حيث سعت السلطات للحد من ارتفاع عدد الإصابات والوفيات في البلاد التي تشهد أكبر عدد من الوفيات جراء الوباء في أوروبا.هذا وقد أعلنت الحكومة الروسية ، السبت ، عن 40251 إصابة جديدة بالفيروس ، وهي أعلى حصيلة يومية منذ ظهور الوباء. في الأسبوع الماضي .

جاءت أوامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجازة مدفوعة الأجر للموظفين من السبت حتى 7 نوفمبر ، في محاولة لتقليل عدد الإصابات وتسجيل الوفيات القياسية يوميًا.

امتنعت روسيا عن فرض إجراءات صارمة على مستوى الدولة منذ نهاية إغلاق قصير فُرض في بداية الوباء ، فيما تأمل أن يساهم إطلاق عدد من اللقاحات المطورة محليًا في الحد من تفشي الوباء. لكن على الرغم من توفر اللقاحات منذ شهور ، تم تطعيم 32.5 في المائة فقط من مجموع السكان ، وفقًا للإحصاءات التي نشرتها الحكومة يوم السبت.

أعلن الكرملين هذا الأسبوع أن علماء الأوبئة أعربوا عن “قلقهم” بعد أن كشفت استطلاعات نشرتها وكالات الأنباء أن ثلث الروس يفكرون في السفر خلال موسم العطلات، وفُرضت بعض القيود لاحتواء الفيروس في جميع أنحاء البلاد ، لكن الأكثر صرامة فُرضت هذا الأسبوع في موسكو ، بؤرة الفيروس في روسيا ، حيث تم إغلاق الخدمات غير الأساسية. واتهمت السلطات الروسية بالتقليل من حجم انتشار الوباء ، فيما كشفت بيانات من وكالة الإحصاء “روستات” ، الجمعة ، أن العدد الفعلي للوفيات جراء كوفيد هو ضعف ما تم تسجيله رسميًا. وذكرت “روستات” أن 44265 شخصًا لقوا حتفهم نتيجة الإصابة بفيروس كوفيد في سبتمبر ، وهو ضعف العدد الرسمي للقتلى. (أ ف ب) .