“الغطاء السحابي يقترب وبدء سماع أصوات الرعد”.. والأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد إلى غطاء سحابي استوائي يمتد ليشمل شمال البلاد، وتوقعت أن يؤدي الغطاء السحابي إلى فرصة لسقوط الأمطار، لكنها تختلف من مكان إلى آخر، متفاوتة الشدة على مختلف المناطق، وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  أنه بدأ سماع دوي الرعد من تلك السحب، ولفتت الهيئة أنه من المتوقع سقوط الأمطار على عدد من المناطق من بينها السواحل الشمالية، ومنطقة الدلتا خلال الساعات القليلة المقبلة طوال ليل السبت.

تعرض البلاد إلى منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض نشاط رعدي سحب عملاقة علي مسطح البحر المتوسط، على أن يتكون هذا الرعد من منخفض جوي، يؤدي إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار على جنوب إيطاليا، إضافة إلى جزيرة صقلية، ومع الوقت يقترب من السواحل الليبية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أنها رصدت الإعصار المنخفض من خلال الأقمار الصناعية، أوضحت أنه يدخل في تصنيف الأعاصير المتوسطة.

"الغطاء السحابي يقترب وبدء سماع أصوات الرعد".. والأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار

حالة الطقس من السبت 31 أكتوبر إلى الخميس 4 نوفمبر

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من السبت 31 أكتوبر إلى الخميس 4 نوفمبر، على أن يكون الطقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخر الليل على كل الأنحاء.

خريطة سقوط الأمطار بداية من الجمعة 29 أكتوبر

وعن مناطق سقوط الأمطار، فتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا، على فترات متقطعة 50 إلى 60 في المائة تقريبًا

"الغطاء السحابي يقترب وبدء سماع أصوات الرعد".. والأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار