أمطار رعدية على الإسكندرية.. تحذير عاجل من الأرصاد يومي السبت والأحد 31 أكتوبر 2021

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستقبل البلاد موجة من التقلبات وعدم الاستقرار في الطقس خلال الفترة المقبلة، من جانبه قال  الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر لا تزال حتى الآن في فصل الخريف، وهذا الفصل يشهد العديد من التقلبات الجوية وأجواء غير مستقرة.

خريطة سقوط أمطار خلال يومين

وأوضح مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على عدد من المناطق السبت 30 أكتوبر، والأحد 31 أكتوبر من بينها كل من القاهرة الكبرى، على أن تشهد السواحل الشمالية ومحافظة البحيرة، ومحافظة دمياط وكفر الشيخ سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة.

أمطار رعدية على الإسكندرية.. تحذير عاجل من الأرصاد يومي السبت والأحد 31 أكتوبر 2021

ولفت مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة، تصل أحيانًا إلى رعدية على كل من محافظة الإسكندرية ومطروح،  وأوضح أن هناك تراجع بسيط في درجات الحرارة لكنها تبقى في معدلاتها الطبيعية بالنسبة في هذا الوقت من العام وتصل إلى 28 درجة مئوية.

منخفض جوي متعمق على البحر المتوسط

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحرك نشاط رعدي لسحب عملاقة، على البحر المتوسط، جراء تكوين منخفض جوية، ويتساقط منه كميات كبيرة من الأمطار على جنوب إيطاليا، إضافة إلى جزيرة صقلية، ويقترب المنخفض الآن من السواحل الليبية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه تم رصد عين المنخفض من خلال الاستعانة بالأقمار الصناعية، ويدخل المنخفض تحتى مسمى الأعاصير المتوسطة.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل ، وشمال الدليتا، لكنها تكون متفاوتة على المناطق الشمالية.

أمطار رعدية على الإسكندرية.. تحذير عاجل من الأرصاد يومي السبت والأحد 31 أكتوبر 2021