مفتي الجمهورية في زيارة رسمية للبوسنة والهرسك ويعدهم بدعم الوعاظ والإئمة

قام الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم بزيارة رسمية إلى دولة البوسنة والهرسك وذلك لمقابلة عدد من المسؤولين والقيادات الدينية بالدولة حيث جمع بينه وبين الشيخ حسين كفازوفيتش رئيس المشيخة الإسلامية والمفتي العام للبوسنة والهرسك لقاء ضمن زيارته هناك كما حضر اللقاء الدكتور زهدي حسانوفيتش عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة سراييفو.

زيارة مفتي الجمهورية للبوسنة

وتباحث الأطراف المجتمعة حول سبل بحث التعاون بين والأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وبين كلية الدراسات الإسلامية بجامعة سراييفو، حيث تم تبادل وجهات النظر بين فضيلة المفتي وعميد كلية الدراسات الإسلامية بخصوص طرح مساقات علمية في الدراسات الإسلامية يتم التعاون فيها كما تناول النقاش العديد من الموضوعات حول الفتاوى الشرعية.

 

وتضمن ايضا الحديث حول العلوم الاجتماعية و”الفتوى وحقوق الإنسان”، و”الفتوى والعلاقات الدولية”، وغيرها من الموضوعات المهمة التي تهم المسلمين في البلدين والدول الإسلامية.

واشاد الدكتور شوقي علام بدور كلية الدراسات الإسلامية بسراييفو في تخريج وتأهيل الأئمة والوعاظ والمدرسين الذين يخدمون في مجال الدراسات الإسلامية في البوسنة والهرسك.

كما أكد على أن دار الإفتاء المصرية مستعدة لتقديم جميع أشكال وطرق الدعم العلمي والتدريبي لهم وللأئمة في البوسنة والهرسك وكذلك تقديم دورات على مهارات الإفتاء ومواجهة الفكر المتطرف والخطابة.

وكان ضمن الحضور في اللقاء الذي جمع مفتي الجمهورية المصري ونظيره البوسني السفير ياسر سرور سفير مصر في البوسنة وعدد من المفتين وعمداء الكليات الدينية هناك.