إلغاء رحلة مصر للطيران إلى موسكو بعد إقلاعها من القاهرة بسبب رسالة تهديد

كشف مصدر مسئول بمصر للطيران أنه تم العودة على رحلة الشركة المتجهة إلى موسكو رقم MS729 من طراز A220-300 وذلك بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة وذلك بعد إقلاع الطائرة من مطار القاهرة الدولي بحوالي 22 دقيقة فقط، وهذا ما أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل استخدام الآلاف من المسافرين إلى طائرات مصر للطيران.

 

من جانبه كشف المصدر أنه عن تم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة من أجل معرفة صاحب الرسالة التي تم اعثور عليها في الطائرة رقم MS729 من طراز إيرباص A220-300 واتلي تم إلغاء رحلتها وعودتها  إلى مطار القاهرة الدولي مرة ثانية بعد إقلاعها.

 

وأوضح المصدر أن السلطات الأمنية قامت بتفتيش الطائرة من جديد بعد السماح لها بالهبوط في ممر الطوارئ بالمطار فيما قامت سلطات الأمن بإعادة تفتيش الطائرة، حيث عملت إحدى الجهات الأمنية على سؤال ركاب الطائرة البالغ عددهم 96 راكبًا حتى يعرف إذا كانوا يشتبهون في أحد أو هناك أي شئ مريب حدث أثناء إقلاع الطائرة.

وأكد المصدر أن اجلهات الأمنية تجري تحقيقات موسعة من أجل معرفة ملابسات مضمون الرسالة ومن تركها على المقعد التي وجدت عليه، لافتا إلى أنه سوف يتم معرفة كل التفاصيل في أقرب وقت لضمن الأمن والراحة للركاب.