“الشتا وصل”.. الأرصاد: أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات والمناطق خلال ساعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار رعدية خفيفة على عدد من المناطق والمحافظات على مستوى كل محافظات الجمهورية، وعلى رأسها القاهرة والوجه البحري، وخاصة مع وجود توقعات بشأن انخفاض درجات الحرارة بشكل واضح على مدار ساعات اليوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2021، وهذا مع ظهور السحب المنخفضة على عدد كبير من السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط.

وأوضحت “منار غانم” والتي تعمل كمتنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الأحوال الجوية في مصر مستقرة خلال هذه الساعات، ولكن مع دخولنا أكثر في فصل الشتاء سوف يلاحظ انخفاض في درجات الحرارة.

وأشارت الجهات الرسمية في هيئة الأرصد الجوية، بأن هناك نشاط ملحوظ للرياح في القاهرة وشمال الصعيد وعلى بعض السواحل الشمالية، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين يشعروا أكثر ببرودة الطقس.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من تخفيف الملابس، ونبهت على ضرورة ارتداء ملابس شتوية ثقيلة، وخاصة خلال أواخر ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، مؤكدة بأن هناك شبورة مائية قد تظهر في العديد من الطرق السريعة والزراعية، ولذا يجب على المواطنين والسائقين توخي الحذر في حال القيادة على تلك الطرق.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، فقد أكدت التقارير الإعلامية، بأن الحرارة سوف تسجل نحو 28 درجة مئوية على معظم السواحل الشمالية والقاهرة اليوم الأربعاء.