عاجل| تكليف من التعليم لجميع المدارس بشأن سداد المصروفات الدراسية

وجهت الوزارة العديد من المديريات والإدارات التعليمية والمدارس المختلفة ب الجمهورية بالعمل على تسريع مستوى فحص البيانات الخاصة بالطلاب في العام الدراسي الجديد والذي يتضمن تحديد الصفوف الدراسية وتقسيمها للشعب واللغات المختلفة تبعًا لاختبارات الطلاب إلى جانب إحصاء المصروفات الدراسية المدفوعة لدى الطلاب في الصفوف الثانوية والتي تضمنت كل من المعلومات التي يتم توضيحه عبر هذه الأجزاء التالية. 

تجهيزات المدارس للإحصاء قوائم الطلاب

تقوم الوزارة حاليًا بعمليات فحص واخصاء لمختلف البيانات داخل المدارس مع انتظام الدراسة خلال الفترات الماضية لهذا أصدرت الوزارة العديد من التقارير التوجيهية للمدارس المختلفة وتمثلت هذه التقارير في التالي

  • لابد من قيام المدارس بوضع إحصائيات لاستقرار الحالة التعليمية بداخلها من الطلاب والمدرسين والفصول المختلفة للعام الحالي 2021. 
  • حيث تلزم جميع المدارس بتطبيق قوانين الكتاب الدوري الذي تم طرحه منذ فترات قريبة للإحصاء َتسجيل البيانات حتى تتمكن الوزارة من التعرف عليها داخل مركز نظم المعلومات وقواعد البيانات المركزية. 
  • ضرورة الانتهاء المبكر من التعرف على بيانات الطلاب الجدد داخل المدارس و راجعه أهم البيانات المتعلقة بتحديد اللغة الأولى والثانية لمختلف الطلاب. 
  • وضع قوائم الأسماء للطلاب بمختلف الفصول الدراسية بعد الانتهاء من تحديد اللغة الثانية والشعب في المراحل الثانوية. 

تسجيل موقف الطلاب من تسديد المصروفات 

شددت الوزارة أيضا ضمن البيانات الواجب توفيرها وهي القيام بتسجيل الطلاب المسددين لمختلف المصروفات الدراسية المحددة بشكل مسبق من قبل الوزارة

  • حيث يسلم الطلاب الايصال الخاص بتسديد المصروفات المدرسية للعام الجديد حتى تتمكن الجهات المختصة والمعاملة بالمدرسة من مراجعة جميع الإيصالات وتدقيق البيانات الخاصة بها. 
  • تتمثل أهم البيانات التي يتم تضمينها ضمن التسجيلات الخاصة ب مصروفات المدرسة والمقدمة للوزارة من أسماء الطلاب والرقم التعريفي إلى جانب نوعية المدرسة التابع لها الطلب من بنين او بنات او مدارس مشتركة. 
  • وضع كل من بيانات رقم الهاتف الجوال والعنوان الشخصي للطالب مع تحديد موقف الطالب من الانترنت وارزق جميع هذه البيانات للإدارة التعليمية من أجل إضافة التعديلات المتعلقة بتفاصيل التعليم الرقمي.