كبير مستشاري البيت الأبيض يكشف بشري بشأن تطعيم الأطفال من عمر 5 إلى 11 سنة بلقاح كورونا

كشف الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير مستشاري البيت الأبيض للشؤون الطبية وخبير الأمراض المعدية الأمريكية، موعد تطعيم الأطفال من سنة 5 سنوات حتى 11 سنة بلقاح فايزر ضد فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن نحو 28 مليون طفل تترواح أعمارهم في هذه الفئة في الولايات المتحدة قد يكونوا قادرين على تلقي اللقاح في الأسبوع الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف فاوتشي حسب شبكة سي ان ان الأمريكية، أن متفائل بحصول الأطفال على لقاحات فيروس كورونا في بداية الشهر المقبل، خاصة بعد إعلان شركة فايزر بالتعاون مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن وثائق علمية تثبت فعالية جرعة الأطفال من لقاح فايزر بنسبة تصل إلى 90.7% ضد الأمراض المصحوبة بأعرض لدي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 5 حتى 11 سنة، وثبت أنه الفوائد الخاصة باللقاح تفوق المخاطر بالنسبة لهذه الفئة.

ويجتمع غدا الثلاثاء السادس والعشرين من أكتوبر، المجلس الاستشاري المستقل للقاح لمناقشة ترخيص لقاح كورونا من شركة فايزر للأطفال الأصغر سنا، وفي حالة إقرار ذلك سيكون أول لقاح متاح للأطفال الأصغر سنا، حيث أنه مصرح به للأطفال من سن 12 إلى 15 عاما.

كبير مستشاري البيت الأبيض يكشف بشري بشأن تطعيم الأطفال من عمر 5 إلى 11 سنة بلقاح كورونا
كبير مستشاري البيت الأبيض يكشف بشري بشأن تطعيم الأطفال من عمر 5 إلى 11 سنة بلقاح كورونا

وأضاف كبير مستشاري البيت الأبيض في تصريحاته: “إذا نظرت إلى البيانات التي تم الإعلان عنها من قبل شركة فايزر، فإن البيانات تبدو جيدة فيما يتعلق بالفعالية والأمان”، وتوقع أن تصدر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريحها وتسليمها للمجموعة الاستشارية اللقاحات التابعة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية للحصول على توصياتها في الثاني والثالث من نوفمبر.

وتابع فاوتشي: “إذا سارت الأمور على ما يرام، وحصلنا على الموافقة التنظيمية والتوصيات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فمن الممكن أن تكون اللقاحات متاحة للأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا، في غضون الأسبوع الأول أو الثاني من نوفمبر.”